سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للرقابة المالية

كتب باسل النجار - الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:03 صباحاً - حال الخليج – مسقط

Advertisements

تُشارك سلطنة عُمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية، في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأسوساي)، الذي يُعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، ويستمر حتى الـ27 من سبتمبر الجاري.

يترأس وفد سلطنة عُمان، معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور المدرجة بجدول الأعمال وأهمها استعراض تقرير الأمانة العامة للمنظمة عن السنوات (2021-2023)، إلى جانب اعتماد القوائم المالية للأسوساي للسنوات المالية (2021-2023)، ونتائج التدقيق الخارجي للقوائم المالية للمنظمة للسنوات المالية (2021-2023).

ويستعرض الاجتماع العديد من تقارير مجموعات العمل المنبثقة عن الأسوساي؛ أهمها: مجموعة العمل المعنية بالرقابة البيئية، ومجموعة العمل المعنية بأهداف التنمية المستدامة، والمجموعة المعنية بالرقابة على إدارة الأزمات، إلى جانب استعراض تقرير الخطة الاستراتيجية للأسوساي، والتقرير المتعلق بأعمال برنامج تطوير القدرات.

وسيختتم الاجتماع أعماله باعتماد الموازنة المالية لمنظمة الأسوساي للأعوام (2025-2027)، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات إنشاء مجموعات عمل جديدة تتبع الأسوساي وهي مجموعة العمل المعنية بالرقابة على الشركات المملوكة للدولة، ومجموعة العمل المعنية بالرقابة على تقنية المعلومات وتحليل البيانات، ومجموعة العمل المعنية بالرقابة الإقليمية والبلدية.

من جهة أخرى، يترأس معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفد سلطنة عُمان للندوة التاسعة المصاحبة لاجتماع الجمعية العمومية، حيث سيقدم الجهاز خلال الندوة عرضًا مرئيًا يتضمن دور المرأة العمانية في التنمية واستخدام التقنية الحديثة، والجهود الحكومية نحو المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في البيئة الرقمية.

أخبار متعلقة :