الدفعة الأولى من الحافلات المدرسية بمصنع “كروة” بالدقمالأولى من الحافلات المدرسية بمصنع 

كتب باسل النجار - الاثنين 23 سبتمبر 2024 06:54 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم الدفعة الأولى من الحافلات المدرسية الجديدة ضمن برنامج إحلال الحافلات القديمة، وذلك في صنع كروة للمركبات بالدقم، ضمن الجهود الوطنية لتحديث أسطول حافلات النقل المدرسي.

 

وتتضمن الدفعة الأولى تصنيع خمس حافلات من قبل شركة كروة للمركبات على أن يتم تسليمها إلى ملاك الحافلات الحاليين خلال شهر أكتوبر القادم.

 

وقال الدكتور علي بن حميد الجهوري مستشار وزير للتربية والتعليم لشؤون أمن الوزارة: إن هذا الحافلات تتوافق مع لائحة النقل المدرسي الآمن المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم ورؤية “عُمان 2040″، مشيرا إلى إحلال نحو ألف حافلة مدرسية في هذا العام.

وصرح سعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة كروة للمركبات بأن الحافلات المدرسية الجديدة التي تم تصنيعها تعد نقلة نوعية في قطاع النقل المدرسي بسلطنة عُمان، حيث تم تجهيزها بمواصفات حديثة تركز على تعزيز السلامة وحماية الطلبة خلال رحلاتهم اليومية وتتوافق مع المواصفات القياسية الخليجية التي تتضمن أنظمة متطورة مزودة بكاميرات مراقبة ونظام تتبع لتقديم تقارير فورية عن أي طارئ قد يحدث خلال سير الرحلة لضمان سلامة الركاب.

وإكمالًا للجهود المبذولة لضمان استدامة أداء الحافلات المدرسية، أعلنت شركة كروة للمركبات إطلاق خدمات ما بعد البيع في كافة مناطق سلطنة عمان من خلال شركة أوبال؛ ما يضمن توفير الدعم الفني والصيانة الدورية للحافلات وفق أعلى المعايير لضمان بقائها في أفضل حالة تشغيلية طوال فترة خدمتها.

أخبار متعلقة :