من أجل تعزيز نمط الحياة.. ممشى صحي بولاية ينقل

كتب باسل النجار - الاثنين 26 أغسطس 2024 04:29 مساءً - حال الخليج – مسقط
دُشّن بقرية فلج السديريين في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة ممشى صحي وفق منهجية القرى الصحية التي تطلقها وزارة الصحة في مختلف محافظات سلطنة عُمان من أجل تعزيز نمط الحياة الصحي لدى المجتمع.

Advertisements

وأشار الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني، مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة إلى أن برامج القرى الصحية تعد من البرامج التنموية التي ترتكز على مشاركة أفراد المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل الإسهام في تعزيز صحة الأفراد والمجتمع.

وأوضح أن قرية فلج السديريين تعد من النماذج الناجحة لبرنامج القرى الصحية والتي كان لأهالي القرية بالتعاون مع مختلف القطاعات ذات العلاقة دور كبير في نجاحها، ما يعكس النظرة المستقبلية الشاملة لوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في إيجاد بيئة سكنية وصحية معًا من حيث توفير مكونات الرعاية الصحية والتي تأتي من ضمنها عناصر ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المختلفة.

من جانبه، لفت خميس بن راشد السديري، رئيس لجنة تنمية قرية فلج السديريين إلى أن هذه المسارات الرياضية تسهم في تعزيز مفهوم النشاط البدني بين أهالي القرية وما له من فوائد للصحة الجسدية والنفسية.

جدير بالذكر أن تنفيذ المسارات الصحية أتى بتكاتف مؤسسات المجتمع العامة والخاصة والأهلية في إطار الخدمة الاجتماعية للنهوض بجودة الحياة في مختلف المناطق والأحياء السكنية.

أخبار متعلقة :