تكريمُ المشاركين في برنامج “100 مبتكر عربي”

كتب باسل النجار - الأربعاء 14 أغسطس 2024 08:47 مساءً - حال الخليج _ مسقط
كُرّمت اليوم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية الفرق الحاصلة على المراكز المتقدمة في اختتام برنامج “100 مبتكر عربي” الذي نظّمه مكتب محافظ شمال الشرقية بالشراكة مع الاتحاد العربي للمدارس الخاصة.

Advertisements

هدف البرنامج إلى تعزيز التكنولوجيا الرقمية والابتكار من خلال التدريب على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المتقدمة في قطاع النفط والغاز، بالإضافة إلى بناء كوادر متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، والعمل على تعزيز الابتكار في قطاع الطاقة، وتحفيز المبتكرين على تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاعات الطاقة والنفط والغاز، هذا إلى جانب تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 نحو اقتصاد متنوع مبني على المعرفة والابتكار.

رعى حفل تكريم المشاركين معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن وبحضور سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية.

تضمن البرنامج،على مدى أسبوعين، عددًا من الفعاليات والأنشطة التقنية أبرزها إقامة جلسة حوارية والدورات وحلقات عمل متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، وتنظيم عدد من الزيارات للمشاركين لعدد من الأماكن العلمية والترفيهية بمحافظة شمال الشرقية.

أخبار متعلقة :