تضمت 800 شابًا .. برامج متنوعة ينفذها مركز الشباب بظفار

كتب باسل النجار - الأربعاء 14 أغسطس 2024 04:55 مساءً - حال الخليج – مسقط
ينفذ مركز الشباب بمحافظة ظفار بالتزامن مع موسم خريف ظفار حزمة من البرامج في عدة مجالات منها ريادة الأعمال والابتكار والتقنية والبرمجة ومهارات المستقبل ضمت 800 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة.

Advertisements

وتشمل البرامج التي تقام في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تنفيذ مخيم الشباب العربي الذي ينظم تزامنا مع يوم الشباب العالمي إلى جانب الفعاليات المخصصة لتعزيز المعرفة وتنمية المهارات حيث يُقام المخيم في مواقع مختلفة بمحافظة ظفار مثل سهل آشور وشاطئ الفزايح و افتلقوت و أتين ، إلى جانب بعض الزيارات لمناطق سياحية طبيعية مختلفة في المحافظة .

وقد تم تصميم الحزمة لتلبية احتياجات الشباب العماني من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية والمعسكرات والتحديات الشبابية المتمثلة في مسابقات ظفار للبرمجة والأمن السيبراني، كما تركز البرامج على اكتشاف وتنمية وتطوير مهارات الشباب في عدة مجالات منها ريادة الأعمال، الابتكار، التقنية، البرمجة، ومهارات المستقبل.

جدير بالذكر أن مركز الشباب بمحافظة ظفار ينفذ هذه البرامج بالشراكة مع مكتب محافظ ظفار وشركة فودافون وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة.

أخبار متعلقة :