محافظة مسقط تتصدر قيمة المبيعات المؤمنة لدى كريدت عُمان

كتب باسل النجار - السبت 10 أغسطس 2024 01:55 مساءً - حال الخليج – مسقط
تعمل كريدت عُمان على تعزيز الاقتصاد العُماني من خلال الخدمات التأمينية التي تقدمها للمصنعين والمصدرين، التي تساعدهم على تقليل المخاطر التجارية وغير التجارية، والبيع بكل ثقة وأمان، والدخول إلى أسواق واعدة ومختلفة حول العالم.

Advertisements

وأوضحت إحصائيات كريدت عُمان عن تصدر محافظة مسقط في إجمالي قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات والمحلي للمستفيدين من خدماتها في المحافظة بقيمة إجمالية بلغت 140 مليون ريال عُماني بنهاية العام الماضي حيث بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوح 100 مليون و952 ألف ريال عُماني،كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التأمينية 52 مستفيدًا.

وجاءت محافظة شمال الباطنة في المرتبة الثانية حيث بلغت قيمة المبيعات المؤمنة 135 مليونًا و24 ألف ريال عُماني، فيما بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوحة 70 مليونًا و864 ألف ريال عُماني، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات 17 مستفيدًا.

ويعزى ذلك إلى افتتاح مكتب كريدت عُمان بالمحافظة وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، الذي يهدف إلى تقديم الخدمات والدعم لأصحاب الأعمال في هذه المحافظة. وجاء اختيار محافظة شمال الباطنة لأنها واحدة من المناطق الواعدة اقتصاديًا في سلطنة عُمان، خاصةً مع وجود منطقة صحار الصناعية وميناء صحار اللذين يشهدان حجمًا كبيرًا من الاستثمارات.

وبلغت في محافظة ظفار قيمة المبيعات المؤمنة 43 مليونًا و39 ألف ريال عُماني، فيما بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوحة 16 مليونًا و975 ألف ريال عُماني.

يذكر أن إجمالي قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات والمحلي بنهاية عام 2023 بلغت 356 مليونًا و690 ألف ريال عُماني.

أخبار متعلقة :