قريبًا.. توفير 250 فرصة مشروع مستدام ببرنامج “قادرون”

كتب باسل النجار - الثلاثاء 6 أغسطس 2024 04:29 مساءً - حال الخليج – مسقط
استعرض معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم مع وزارة العمل وشركة أساس مسقط خلال اجتماعهم اليوم برنامج “قادرون” لدعم المشروعات المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة والباحثين عن عمل.

Advertisements

ويعد برنامج “قادرون” الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع شركة أساس مسقط، الذي بدأ بتوظيف وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى ومن ثم طورت الفكرة في النسخة الثانية بعمل مشروعات مستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة تؤمّن لهم حياة كريمة وتمكّنهم من إدارة أعمالهم في شتى المجالات.

وقال راشد بن سليمان الزيدي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط: إن هدفنا الأساسي من برنامج “قادرون” خدمة المجتمع وتحويل فكرة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من منظور نظري إلى تطبيق عملي على أرض الواقع من خلال توعية المجتمع بأهمية الأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على حقوقهم في التفاعل مع أفراد المجتمع وإبراز قدرات وإمكانات هذه الفئة باعتبارها طاقات معطاءة.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع إلى توفير 250 فرصة مشروع مستدام في مختلف المحافظات تُقدم هبة للأشخاص ذوي الإعاقة لتكون مصدر دخل لهم يؤمّن لهم حياة كريمة ويعزز من دمجهم في المجتمع ليكونوا مساهمين في رقي المجتمع وتطوره.

أخبار متعلقة :