اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تنفّذ فعاليات توعوية في 13 مركزًا صيفيًّا

كتب باسل النجار - الثلاثاء 30 يوليو 2024 05:21 مساءً - حال الخليج – وكالات
شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م (صيفي همم وقيم) الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، بمحاضرات وحلقات عمل توعوية حول اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان واختصاصاتها وآلية عملها ودورها في تعزيز وحماية حقوق الطفل.

Advertisements

نفذت اللجنة فعالياتها الصيفية في (13) مركزًا صيفيًّا موزعةً على مختلف محافظات سلطنة عُمان، وبلغ عدد الطلبة المستهدفين من هذه المحاضرات (700) طالب وطالبة، كما تم توزيع ما يقارب 1500 كُتيب وإصدار توعوي، وعرض إصدارات مرئية من إنتاج اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان لتوعية الطلبة المشاركين بعددٍ من القضايا والموضوعات المتعلقة بحقوق الطفل.

وشملت البرامج التي قدمتها اللجنة محاور متعددة، من بينها: التعريف بحقوق الطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وأهم موادها، وأبرز الحقوق التي ينبغي أن يتمتع بها الأطفال، والقوانين والتشريعات التي تحميهم، كما تخلل المحاضرات أنشطة منوعة لتعزيز وعي المشاركين.

تأتي مشاركة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان لتعزيز التوعية الحقوقية ونشر الوعي حول حقوق الإنسان بين شريحة الأطفال المشاركين في هذه المراكز، وفي إطار تنفيذ اللجنة لاختصاصاتها الواردة في المادة رقم (11) من نظام اللجة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/2022).