حال سلطنة عمان

ختام منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات السادس بشمال الباطنة

كتب باسل النجار - الخميس 10 أكتوبر 2024 02:21 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

اختتمت اليوم فعاليات منتدى صاحبات الأعمال في نسخته السادسة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، الذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية، بمشاركة واسعة من رائدات الأعمال والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي.

 

وخرج المؤتمر في يومه الختامي بعدد من التوصيات من أهمها دعم مشروعات البحث التي تركز على الابتكارات الجديدة التي من الممكن أن تسهم في تطوير صاحبات الأعمال، وإنشاء منصة إلكترونية تربط بين صاحبات الأعمال في الخليج، ما يسهل الوصول إلى فرص التمويل والشراكات، والعمل على تنفيذ برامج تدريبية تُعنى بتطوير صاحبات الأعمال على الاستراتيجيات المعتمدة على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وبرامج تدريبية توعوية لتحقيق التوازن المهني والنفسي.

 

كما أوصى المؤتمر إلى تعزيز دور المسؤولية الاجتماعية لتبني أفضل الممارسات التي تخدم المشاريع الريادية لصاحبات الأعمال، وقياس أثر صاحبات الأعمال ومدى مساهمتها في الاقتصاد المحلي، وتشكيل فريق عمل من الاتحادات والغرف الأعضاء لمتابعة المخرجات ورفعها لأصحاب القرار في دول المجلس.

 

واشارت نورة بنت عبدالرحمن السالم، مدير أول العلاقات والاتصال المؤسسي باتحاد الغرف الخليجية، إلى أن النسخة السابعة من منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات سيقام في دولة الكويت خلال عام ٢٠٢٥م.

 

كما شهد المؤتمر التوقيع على اتفاقية تفاهم في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى جلسة حوارية رئيسة تناولت أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال، مع عرض تجارب ناجحة في قطاعات التجارة والاقتصاد وتمكين المرأة في الإدارة في القطاع الخاص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا