حال سلطنة عمان

صحار ألمنيوم توقع مذكرتي تفاهم لدعم القطاع الزراعي والعمل الخيري

  • 1/2
  • 2/2

كتب باسل النجار - الخميس 10 أكتوبر 2024 01:55 مساءً - حال الخليج – مسقط

ايماناً بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنمية وتطوير القطاع الزراعي ودعم العمل الخيري في سلطنة عُمان، وقعت صحار ألمنيوم مذكرتيّ تفاهم مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة وفريق عطاء صحم الخيري.

جاء ذلك في حفل التوقيع الذي أُقيم تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي، والي صحم، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعظاء المجلس البلدي، وممثلي إدارة شركة صحار ألمنيوم، وعدد من المسؤولين بالولاية.

وقع مذكرات التفاهم كلاً من أحمد بن محمد الخروصي، مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بشركة صحار ألمنيوم، والمهندسة عذاب بنت راشد الراشدية، مديرة دائرة موارد المياه بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، وسيف بن راشد السناني، رئيس مجلس إدارة فريق عطاء صحم الخيري.

وقد نصّت الاتفاقية الأولى على دعم شركة صحار ألمنيوم لتمويل مشروع صيانة فلج الروضة بولاية صحم، إذ يأتي هذا المشروع ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، والتي تهدف إلى تقديم الدعم لمختلف شرائح المجتمع، فضلاً عن الإسهام في المحافظة على أحد أبرز المكونات الطبيعية والمقوّمات التراثية التي تزخر بها السلطنة ودعم استدامتها.  

وتم توقيع مذكرة التفاهم الثانية للمساهمة في تمويل إنشاء مبنى استثماري لفريق عطاء صحم الخيري مكوّن من 3 طوابق ويتم بناؤه على مساحة تزيد عن 2900 مترمربع. ومن المؤمّل أن يساهم هذا المبنى الاستثماري في دعم مختلف الانشطة الخيرية والاجتماعية التي ينفّذها الفريق لخدمة أفراد المجتمع بولاية صحم.

وعقب توقيع مذكرات التفاهم، أشار أحمد بن محمد الخروصي، مديرعام الموارد البشرية وشؤون الشركة في صحار ألمنيوم بأن المسؤولية الاجتماعية تُعتبر مبدأً أساسيًا لدى الشركة يعكس قيمها ويُمثّل جزءً من عملياتها؛ مؤكدًا إيمان الشركة بأن نجاحها مرتبط بتعزيز رفاهية الناس وإثراء البيئة من حولنا. وعليه فإن من أهم مسؤلياتنا خدمة المجتمع والمساهمة في بناء مستقبل مستدام. وأضاف “إن المشاريع التي تموّلها الشركة اليوم تتناول قضايا رئيسية متمثلة في تعزيز الاستدامة البيئية ودعم العمل الخيري وتنمية المجتمع. ومن خلال الاستثمار في هذه المجالات، فإننا لا نحسّن حياة الأفراد فحسب، بل نُساهم أيضًا في بناء مجتمعات متعاونة وأكثر قدرةً على التكيف ودعم إيجاد موارد مالية وطبيعية مستدامة لهذه المجتمعات.

ومن جانبه، صرّح سعادة الشيخ الدكتور والي صحم قائلاً:“نحن سعداء بهذه الشراكة الوطيدة التي أثمرت بتحقيق نتائج مثمرة ومستدامة مع شركة صحار ألمنيوم التي تُعتبر أحد شركائنا الاستراتيجين في محافظة شمال الباطنة. وسنستمر معًا للعمل على تعزيز التزامنا بخدمة المجتمع وأفراده ومؤسساته المختلفة. ونسعى لإيجاد المزيد من هذه الشراكات التي تهدف إلى تحقيق التغيير والتأثير الإيجابي، إذ أنّ بتكاتف جهودنا جميعًا وتعاوننا معًا سنُسهم في تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة للأجيال القادمة “.

الجدير بالذكر أن صحار ألمنيوم منذ نشأتها تعمل وفق استراتيجية ممنهجة للمسؤولية الاجتماعية من خلال ما تسعى لتنفيذه من مختلف المبادرات والبرامج والمشاريع مستدامة لخدمة المجتمع والتي تؤتي بأثرها الإيجابي على المجتمع عبر دعمها وتعاونعها المستمر مع مختلف شركائها في قطاعاتٍ شتى

Advertisements

قد تقرأ أيضا