الارشيف / حال سلطنة عمان

ختام المخيم الكشفي الخليجي بظفار

كتب باسل النجار - الثلاثاء 13 أغسطس 2024 03:37 مساءً - حال الخليج – مسقط
اختتم اليوم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم، الذي نظمته المديرية العامة للكشافة والمرشدات تحت شعار (الكشفية: ابتكار استدامة، بناء).

وألقى خميس بن سرور البلوشي قائد عام المخيم الكشفي الصيفي للكشاف المتقدم تحدث فيها عن أهداف المخيم الذي حمل شعار “ابتكار، استدامة، بناء”، وتعزيز القدرات في مجال التنمية المستدامة وغرس القيم الكشفية والمواطنة، إلى جانب عرض مرئي عن مختلف الفعاليات التي أقيمت في المخيم.

كما تضمن برنامج المخيم على عدد من حلقات العمل التي تتناول إنتاج الأفلام باستخدام الهاتف النقال وبرنامج الذكاء الاصطناعي والتعريف بالابتزاز الإلكتروني وحلقة عمل التواصل والإعلام وحلقتي عمل حول الإسعاف والدفاع المدني.

وفي الختام قام سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الداعمة والمتعاونة والوفود المشاركة في المخيم.

جدير بالذكر أن المخيم الذي شارك فيه أكثر من 280 مشاركًا من الكشافة والقادة من مختلف محافظات سلطنة عُمان ومن كشافة دول الكويت والإمارات وقطر واليمن، تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة ممثلة في برامج مهارات التنمية الشخصية والسياحة الكشفية والأنشطة والبرامج الكشفية والرحلات والزيارات ورحلة الاستكشاف والمغامرة، وأنشطة ومسابقات رياضية وأنشطة خدمة وتنمية المجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا