حلول لتسهيل الحركة والانتقال في المواقع المزدحمة بدبي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الثلاثاء 25 أبريل 2023 04:53 مساءً - أبرمت يودرايف (Udrive)، المنصة المتخصصة لتأجير السيارات بالدقيقة، شراكة مع نافي باي (NaviPay)، المنصة الرقمية لمواقف السيارات، وذلك بهدف تسهيل وصول مستخدمي يودرايف إلى مواقف حصرية، ومجانية في مختلف المناطق الرئيسية المزدحمة في دبي. ستسهم هذه الشراكة في تعزيز التحول الرقمي، واستشراف المستقبل ودعم سلاسة الحركة بزيادة إمكانية الوصول إلى المناطق، التي تواجه عادة تحديات مرتبطة بحركة المرور ومواقف السيارات.

Advertisements

وفقاً لهذه الشراكة أصبح بإمكان مستخدمي يودرايف الاستفادة من مواقف السيارات المجانية في مرافق نافي باي في 340 موقفاً حصرياً في محطة مترو برجمان، ومنطقة الخليج التجاري بالقرب من فندق ماريوت ماركيز. ستشهد المرحلة الثانية من الشراكة إضافة 40 موقفاً إلى قائمة مواقف سيارات نافي باي في فندق هوليداي إن إكسبريس (فرع مطار دبي)، وفندق موفنبيك في جميرا بيتش ريزيدنس.

منذ انطلاقها في سوق الإمارات الحيوي النشط تواصل يودرايف تركيزها على توفير عدد أكبر من المركبات لقاعدة عملائها المتزايدة، وذلك بتنويع أسطولها وإتاحة مشاركة السيارات في الإمارات العربية المتحدة على نطاق أوسع، من خلال عقد شراكات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية مثل نافي باي. تتماشى هذه الشراكة مع خطة دبي 2040 الحضرية لبناء مدينة الـ 20 دقيقة، من خلال تقليل إجهاد التنقل وتحسين التنقل للمسافرين في جميع أنحاء الإمارات عن طريق تطوير مراكز خدمية متكاملة في مختلف أنحاء المدينة. يبلغ عدد سيارات أسطول يودرايف في الإمارات العربية المتحدة 1,000 سيارة مع 380 ألف مستخدم مسجل، ومجموع 2.4 مليون رحلة.

عززت تقنية يودرايف المتطورة الجديدة من إمكانية الوصول إلى مرافق مواقف السيارات، من خلال دمج مركباتها مع مرافق وقوف السيارات الرقمية الخاصة بمنصة نافي باي. كل ما يحتاج إليه مستخدمو سيارات يودرايف هو الاقتراب بالسيارة من حاجز ساحة مواقف نافي الدخول والخروج التلقائي مجاناً. تظهر أماكن الوقوف في تطبيق يودرايف كونها نقاطاً تفاعلية مهمة للمستخدمين. يمكن لمستخدمي الخدمة النقر والتمرير وحجز السيارات على تطبيق يودرايف المحدث للجوال والمصمم بصورة متميزة. من المتوقع حالياً أن تحقق المواقف نسبة إشغال تتراوح بين 20 و 30% خلال ساعات الذروة، لتصل إلى 50% بحلول شهر يونيو. 

وبهذه المناسبة صرح نيكولاس واتسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة يودرايف، قائلاً: «مع تزايد عدد الراغبين باستخدام المنتجات والخدمات بشكل جزئي، نواصل تطوير تقنياتنا وتحديث مجموعة مركباتنا في يودرايف، لتناسب أفراد المجتمع من جميع مناحي الحياة. مع كل شراكة نهدف إلى إضافة قيمة لعملائنا، ودعم أهداف رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة. نحن في غاية الحماس لربط المواقع المكتظة بشكل أفضل من دون متاعب البحث عن مواقف للسيارات باستخدام حلول نافي باي المتميزة، فنحن نركز على تطوير أفضل الطرق لتحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات تتميز بالسلاسة والراحة وتمكينهم من الاقتراب من مركباتنا الموجودة في جميع أنحاء دبي وفتحها وقيادتها بكل سهولة».

في الفترة التي تسبق مؤتمر الأطراف «COP28»، مبادرات الاستدامة تأتي في الصدارة، وتعد مشاركة السيارات جزءاً لا يتجزأ من ذلك. تركز يودرايف على الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وستقوم الشركة قريباً بطرح سياراتها الكهربائية. اليوم، ومع استخدام قرابة 100 عميل شهرياً لكل مركبة دفع بالدقيقة، سيؤدي ذلك إلى تقليل عدد المركبات على الطرق بشكل تدريجي.

وقال ماريك ستاوينسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نافي باي (Navi Pay): «نحن سعداء بشراكتنا مع يودرايف، فهي تتواءم مع إطار استراتيجيتنا لتحويل ساحات الانتظار إلى مراكز للتنقل الإلكتروني. سيعزز توفير مواقف نافي باي لعملاء يودرايف من تأثيرنا الإيجابي لخفض انبعاثات الكربون، وذلك بتوفير راحة مشاركة السيارات للمقيمين والسياح في دبي».

تواصل صناعة تأجير ومشاركة السيارات في النمو لمواءمة نمو السكان وزيادة عدد الزائرين، حيث وصل عدد مستخدمي خدمات مشاركة السيارات إلى 36% هذا العام، ومن المتوقع أن تزداد النسبة لتصل إلى 4.6% بحلول عام 2027.

تابعوا حال الخليج الاقتصادي عبر جوجل نيوز

أخبار متعلقة :