عزيز... وغالي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 17 يوليو 2024 11:20 صباحاً - كان عزيزاً وغالياً رجوع سمك الزبيدي إلى السوق أمس، بعد السماح بصيده في المياه الإقليمية، حيث لم تنزل كميات كبيرة منه تغطي طلب المستهلكين الذين حضروا بكثافة إلى سوق السمك، ليرتفع سعره ويباع على البسطات بسعر 14 ديناراً للكيلو الواحد.

Advertisements

فوسط حضور كبير من محبي السمك، افتتح مزاد سوق شرق بعد صلاة عصر أمس، على أول 9 أكواد من سمك الزبيدي، حيث وصل سعر الكود الواحد إلى 105 دنانير، مسجلاً 12 ديناراً للكيلو، بينما تم بيعه على البسطات بسعر 14 ديناراً للحجم الكبير.

وأرجع بائعون قلة المحصول من الزبيدي، إلى أن أكثر الطراريد لم ترجع من مصيدها بعد، ومن المتوقع أن تكون الكمية أكبر اليوم الأربعاء، مؤكدين أن السمك الكويتي هو الأغلى بين الأسماك الأخرى وبكافة أنواعها، حيث بلغ سعر بيع كيلو الزبيدي المحلي 14 ديناراً للحجم الكبير، والهامور 7 دنانير، والنويبي 5، والبالول 9، والشيم 9 أيضاً، والشعم 5، فيما بقي سمك الميد مختفياً من السوق منذ أسبوعين.

وسجل الزبيدي الإيراني 8 دنانير للكيلو، والهامور الإيراني 5 دنانير، والنويبي الباكستاني 3 دنانير، بينما الميد العماني بيع بسعر 3 دنانير للكيلو، والسيباس تراوح سعره بين 3 و5 دنانير.

أخبار متعلقة :