تضاعف أعداد الطلبة في جامعة عبدالله السالم

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 17 يوليو 2024 02:20 صباحاً - أعلنت جامعة عبدالله السالم قبول 1127 طالباً وطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات للالتحاق بها في العام الجامعي المقبل (2024 - 2025).

Advertisements

وذكرت الجامعة، في بيان مساء الاثنين الماضي، أن رئيس مجلس الإدارة التأسيسي بالتكليف الدكتور عادل الحسينان اعتمد أسماء الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المقبولين (2024 - 2025)، وذلك بعد فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لمدة يومين للطلبة غير المقبولين والمنسحبين من بعثات وزارة التعليم العالي والناجحين في الدور الثاني، ليبلغ إجمالي عدد المقبولين 1127 طالباً وطالبة تم إرسال إخطارات على بريدهم الإلكتروني.

ونقل البيان عن الحسينان القول إن أعداد المقبولين للعام الثاني من التشغيل الفعلي للجامعة (2024 - 2025) قرابة ضعف عدد المقبولين في العام الماضي (2023 - 2024).

ولفت إلى أن خطة التقديم في الـ13 برنامجاً التي تطرحها جامعة عبدالله السالم في كلياتها الثلاث (الهندسة والطاقة - الحوسبة والنظم - إدارة الأعمال والريادة) مستمرة، حيث بدأت الجامعة اعتباراً من أمس الثلاثاء وحتى غد الخميس في استقبال طلبات الفئات الأخرى من غير الكويتيين، ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في دليل القبول لتحديد الرغبات وسيسمح لهم باختيار الرغبات بعد اعتماد المستندات المطلوبة في نظام التسجيل الإلكتروني (https://aasu.edu.kw/admissions-fall-2024).

وأفاد بأنه سيتم فتح فترة تحديد الرغبات للطلبة الأجانب والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات الراغبين في الدراسة على نفقتهم الخاصة، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو الجاري إلى الخميس الموافق الـ25 من الشهر نفسه، بعد اعتماد المستندات المطلوبة في النظام ودفع رسوم التسجيل البالغة 15 ديناراً.

وبشأن طلبة المدارس الإنكليزية المتوقع تخرجهم في أغسطس 2024 يتم تسليم شهاداتهم الأصلية ومعادلة إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية للجامعة، خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم لتحديد رغباتهم وإتمام عملية القبول في الجامعة.

أخبار متعلقة :