سارة الرامزي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 يوليو 2024 10:02 مساءً - أكّدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة، أن إدراج ديوان الخدمة المدنية مسمى «مهندس بيئة»، خطوة عملاقة في مسار الوظائف في الكويت، تتوافق مع مفهوم «الوظائف الخضراء»، المشمول بنحو أكثر من 20 تخصصاً، والتي اتجهت العديد من دول العالم لتكريسها في دراساتها الجامعية، وفي وظائف خريجي تلك التخصصات.

Advertisements

وذكرت مُؤسّسة ورئيس فريق المهندسين البيئيين في الجمعية سارة الرامزي، في بيان، أن الخطوة تتسق وتتوافق مع مساعي الجمعية في اللقاءات السابقة مع مسؤولي الديوان، والمناسبات والفعاليات البيئية على مدى 10 سنوات.

وأوضحت الرامزي، أن «الجمعية بدأت مبكراً وقبل نحو عشر سنوات مضت بتسليط الضوء على هذه التخصصات من خلال برنامج (المدارس الخضراء)، عبر حصصها التوعوية والتثقيفية على طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر، لتشجيعهم وإعدادهم لخوض غمار الدراسة الجامعية المتخصصة في البيئة، والتي كثيراً ما دعونا إلى ترسيخها وتفعيلها، من خلال شمولية الإعداد والتوعية بقضايا ذات بعد مجتمعي يتفاعل معها الطلاب».

وباركت لأهل الاختصاص على اعتماد التخصص «لييدأ المهندسون مسيرتهم الوظيفية بخدمة أمنا الكويت، التي احتوت أبناءها وشجعتهم على دراسة التخصص الجديد، ضمن منظومة التعليم العالي، التي كان لها نظرة ثاقبة نحو الاحتياج العلمي والوظيفي لمثل هذا التخصص».

أخبار متعلقة :