سفيرة تركيا: روح «15 يوليو» حية في أُمتنا

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 يوليو 2024 10:02 مساءً - أقامت سفارة الجمهورية التركية في الكويت، صباح أمس، حفلاً تذكارياً بمناسبة يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية، الذي يصادف 15 يوليو.

Advertisements

وكان من بين المشاركين سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ومواطنون أتراك ومواطنون كويتيون.

وفي كلمتها، سلّطت السفيرة طوبى نور سونمز، الضوء على أهمية هذا اليوم الذي تقيمه بمناسبة الذكرى الثامنة لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي ارتكبتها منظمة غولن الإرهابية.

وأحيت ذكرى 252 شهيداً وأكثر من 2200 جريح من تلك الليلة، مؤكدة على صمود الأمة ووحدتها في مواجهة مثل هذا التهديد.

كما أشادت بالاستجابة الشجاعة للشعب التركي وقوات الأمن التي أحبطت محاولة الانقلاب بعرض غير مسبوق من الشجاعة والتضامن.

وقالت: «في ليلة 15 يوليو، وبفضل الموقف المشرف والشجاعة غير المسبوقة لشعبنا الكريم والقوات الأمنية البطلة، تم إحباط مخطط 40 عاماً لعصابة غولن الخائنة». وأشارت إلى أن 15 يوليو محفور في ذاكرة الأمة، باعتباره نصراً جديداً، يظهر تصميم الشعب على الدفاع عن ديمقراطيته واستقلاله.

كما دعت إلى مواصلة الجهود، لمنع تهديدات مماثلة في المستقبل، مشددة على أهمية التعاون الدولي بمكافحة الإرهاب.

وتناولت التداعيات الأوسع لمحاولة الانقلاب، مسلّطة الضوء على أنها لم تكن مجرد محاولة للاستيلاء على السلطة السياسية، ولكنها جزء من مخطط أكبر من قبل قوى خارجية، لتقويض تقدم تركيا في مختلف القطاعات.

وشددت على أن منظمة فتح الله، منظمة إرهابية وإجرامية، تشكل تهديداً لكل دولة تعمل فيها، ودعت إلى مواصلة التعاون الدولي في الحرب ضد الإرهاب، والتفاني في حماية وحدة الأمة واستقلالها، وأكدت من جديد التزام تركيا بدعم القيم الديمقراطية.

وأضافت: «طالما بقيت روح 15 يوليو حية في هذه الأراضي، فلن تتمكن أي قوة من استعباد أُمتنا أو الاستيلاء على إرادتها».

أخبار متعلقة :