العبيد خلال مشاركته في اليوم السنوي للمبتكرين بالجامعة الإسبانية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 13 يوليو 2024 10:02 مساءً - مدريد - كونا - قال رئيس الرابطة العربية لجراحي العمود الفقري الدكتور عبدالرزاق العبيد، إن للكويت بصمة في المجال الطبي وحضور خاص في مجال جراحة العمود الفقري، على المستويين الإقليمي والدولي.

Advertisements

وأضاف العبيد في تصريح الجمعة الفائت، بعد مشاركته في اليوم السنوي للمبتكرين «آي.ايه فنتشر داي»، أن «التقنيات والخبرات الموجودة في الكويت في مجال جراحة العمود الفقري، تُضاهي الخبرات والتقنيات في دول العالم المتقدمة».

وأعرب العبيد الحاصل على جائزة الأمير الراحل صباح الأحمد، للتميز الطبي في مجال التعليم الطبي في عام 2020، عن فخره بتمتع الكويت باكتفاء ذاتي في مجال جراحة العمود الفقري، لافتاً إلى أن ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى الاهتمام الشخصي من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بالشباب الكويتي وتطوير الجانب المهني والطبي.

وقال الطبيب الزائر في جامعة إيطالية لتدريب الأطباء في مجال جراحة العمود الفقري، إن للكويت حضوراً مهماً ومشاركة قوية، سواء في ورش العمل والمؤتمرات والأبحاث والتطورات الجراحية في المنطقة العربية وعلى الساحة الدولية.

واعتبر أنه بفضل اهتمام الحكومة بالجانب العلمي، وبالتطوير الدائم ودعم الأبحاث والتدريب وتوفير الأجهزة الطبية، فإن الكويت ستشهد نهضة كبيرة علمية واقتصادية تليق بالمجتمع الكويتي ومواهبه وطاقاته.

أخبار متعلقة :