وزير الداخلية متوسطاً صالح ومحمد عاشور وخليل الصالح خلال الزيارة الودية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 7 يوليو 2024 09:09 مساءً - «رايتك بيضا»... كان هذا نتاج الزيارة الودية التي قام بها مساء أمس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، إلى حسينية عاشور في بنيد القار، حيث أشاد صالح ومحمد عاشور بها، منوهين بتفهم الوزير وحرصه على سلامة وأمن رواد الحسينيات خلال إحياء ليالي محرم.

Advertisements

وقال محمد عاشور، في تصريح لـ«الراي»، «نتوجه بالشكر الجزيل للوزير اليوسف على زيارته التي قام بها، وقد تم الاتفاق معه على الإجراءات التي يجب على أصحاب الحسينيات اتباعها، وفي مقدمتها عدم وجود رايات متعددة في أكثر من مكان أو راية كبيرة، وإنما مجرد راية واحدة كبيرة أو صغيرة تدل على مكان الحسينية، وهي عبارة عن عَلم أسود ولا مشكلة أن يكون مكتوباً عليها (يا حسين)، لكن المهم أن تكون واحدة لا أكثر».

وأضاف عاشور «ان الحديث تناول مسألة الإجراءات المتخذة في الحسينيات الكبيرة التي تشهد زحمة في العادة، وأوضحنا للوزير أنه نتيجة الاكتظاظ يقوم الرواد بمتابعة المجالس من خارج الحسينيات، وقد تفهم الوزير الأمر، وأبلغنا بأنه لا مشكلة في ذلك بالنسبة للأماكن المفتوحة، لكن شريطة عدم وضع خيام مقفلة في الخارج، تفادياً لتواجد مواد قابلة للاشتعال واحتمال حصول حريق - لا سمح الله - وشدّد الوزير على أن الأولوية بالنسبة له هي السلامة والأمن».

وبالنسبة للمضايف التي توزع الطعام والمشروبات، قال عاشور: «إن الوزير أبلغنا بأنه لا مانع من وجودها شريطة ترخيصها وألا تكون من القماش، مع الالتزام الكامل باشتراطات الأمن والسلامة المحددة من الإطفاء».

وبالنسبة لتنظيم الحركة في خارج الحسينيات، أكد عاشور الالتزام التام بعدم وجود أي متطوعين لتنظيم حركة السير أو ركن السيارات في الخارج، وإنما دورهم يقتصر على الداخل فقط.

وختم عاشور تصريحه لـ«الراي» بالإشادة بوزير الداخلية، منوهاً بزيارته وبجهوده ومتابعته الحثيثة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ومعرباً عن الحرص التام على التعاون مع وزارة الداخلية.

من جهته، قال النائب السابق صالح عاشور: «تشرفنا بلقاء أخوي مع الأخ معالي وزير الداخلية أثناء تفقده استعداد الحسينيات لشهر محرم الحرام، واستمعنا إلى توجيهات معاليه بخصوص الأمن والنظام العام... ونيابة عن أصحاب الحسينيات والمضايف نشكر معالي السيد وزير الداخلية على اهتمامه وحرصه على أمن الحسينيات وليس غريباً على معاليه هذا الاهتمام».

أخبار متعلقة :