عمار الحكيم لوفد «الصحافيين»: تفعيل المشتركات بين الكويت والعراق

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 4 يوليو 2024 10:28 مساءً - أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، عمق العلاقات التاريخية بين العراق والكويت، مشدداً على ضرورة إدامة هذه العلاقات عبر تفعيل المشتركات التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى أهمية الحوار لحل إشكاليات المنطقة وتغليب محور الاعتدال والوسطية على المحاور الأخرى، مجدداً الدعوة لاستثمار المشاريع الإستراتيجية في المنطقة لتكون عامل جذب ووحدة بين دولها.

Advertisements

جاء ذلك خلال استقبال الحكيم وفداً إعلامياً كويتياً، ضم رئيس تحرير «الأنباء» الزميل يوسف المرزوق، ورئيس جمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد، بحضور الزميلين دهيران أباالخيل وجاسم كمال، والقائم بأعمال سفارة الكويت لدى بغداد المستشار فهد الفضلي.

وقال الحكيم، خلال اللقاء، إنه تم بحث طبيعة المتغيرات الإيجابية، مشيراً إلى أن الوفد الزائر كان مشخصاً للتطورات الإيجابية، وملاحظاً للتطور العمراني في البلاد بالمقارنة مع زيارات سابقة، لافتاً إلى أن ذلك يعود لأسباب عدة أهمها الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني، ما أسهم في تحريك عجلة البناء والأعمار وأوجد حالة من الرضا الشعبي عن الحكومة والقوى السياسية المشكلة والداعمة لها، فضلاً عن تغيير القراءة الإقليمية والدولية تجاه العراق، والتي صارت ترى استقرار العراق شرطاً أساسياً لاستقرار المنطقة.

وشكر أعضاء الوفد الحكيم على حفاوة الاستقبال، وعلى الطرح البنّاء والأفكار والرؤى الإيجابية التي تم التطرق إليها خلال اللقاء.

اجتماع بغداد

وكانت الأمانة العامة لاتحاد الصحافيين العرب عقدت اجتماعاتها في العاصمة العراقية بغداد، يومي 29 و30 يونيو في مقر نقابة الصحافيين العراقيين، برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي ونائبه الراشد.

وتناول البيان الختامي استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، حيث أشاد الاتحاد بالمواقف الشجاعة للاتحاد الدولي للصحافيين تجاه العدوان الصهيوني على غزة، والعمل على توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والدعوة إلى وقف العدوان، كما حثّ على مواصلة التنسيق مع الاتحاد الدولي للصحافيين وإنشاء منصة إعلامية رقمية بلغات عالمية متعددة لفضح جرائم العدو.

كما عبّر عن الاعتزاز بالأدوار الطليعية التي يقوم بها الصحافيون الفلسطينيون، وتترحم على أرواح الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض فلسطين، وعلى أرواح الشهداء الصحافيين اللبنانيين الذين طالتهم أيادي الإرهاب الصهيوني أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

عضوية قطر

وتنظيمياً، رحّب الاجتماع بطلب المركز الصحافي القطري الانضمام للاتحاد ليصبح عضواً كامل العضوية، وتمت الموافقة مبدئياً على قبول العضوية وعرضها على المكتب الدائم خلال اجتماعه المقبل للمصادقة عليها.

أخبار متعلقة :