من اجتماع الوزيرة مع الجهات المعنية بتنفيذ مشروع مبنى المطار

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 يونيو 2024 10:28 مساءً - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح، أن مشروع مبنى مطار الكويت الدولي «T2» محط اهتمام الجميع، باعتباره ركيزة من ركائز خطة التنمية.

Advertisements

وقال الصالح، في تصريح لتلفزيون دولة الكويت، إن «مشروع مبنى المطار أحد أهم المشاريع في وزارة الأشغال العامة، ويحقق ركيزة من ركائز خطة التنمية داخل الوزارة، إذ يدعم حركة النقل الجوي داخل الكويت»، مبيناً أن المشروع محط اهتمام جميع العاملين في وزارة الأشغال العامة من قياديين وإشرافيين وموظفين لتنفيذ المشروع بالوقت المناسب.

وأشاد بنتائج اجتماع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، مع الجهات المعنية بمشروع المطار، موضحاً أن «اجتماع الوزيرة مهم ومثمر جداً، مع الجهات ذات الصلة، مثل الطيران المدني وغيرها من الجهات المعنية بتنفيذ المشروع، حيث كان اجتماعاً مهماً للوقوف على المعوقات التي قد تؤثر في الفترة المقبلة في أجزاء معينة في المشروع، وأثمر الاجتماع حل الكثير من الأمور العالقة في هذا المشروع»، مبينا أنه «لن يكون الاجتماع الأخير وستستمر هذه الاجتماعات لتنفيذ المشروع حتى الانتهاء منه بالوقت محدد».

وعن توجيهات الوزيرة المشعان بضرورة تسريع مراحل إنجاز المشروع، قال الصالح إن «المشروع الآن في مراحل متقدمة، وذكرنا نسب الإنجاز في الفترة السابقة، وبعض المواضيع المتعلقة بالمواد التي قد نستخدمها داخل المشروع، وملاحظات الطيران المدني مهمة، ويجب الأخذ بها كجهة مستفيدة وستقوم بتشغيل المشروع بعد الانتهاء من الأعمال».

وأكد الصالح أنه «اجتماع مثمر والأهم أن هذه الاجتماعات مثمرة وأفضل من (كتابنا وكتابكم)، وتوجه الوزيرة لعقد اجتماعات مع جميع الجهات سواء لمشروع المطار أو غيره من المشاريع التي تعتبر جميعها مهمة وبالتالي سنقوم بعمل اجتماعات مع الجهات ذات الصلة لجميع المشاريع التابعة لوزارة الأشغال العامة وتذليل أي معوق».

وتطرق الصالح إلى جهود وزارة الأشغال العامة في إنجاز مشاريع الطرق وآلية تنفيذها، قائلا «إن شاء الله تقوم جميع شركات المقاولين بشراء العطاءات وتقديمها للجهاز المركزي للمناقصات ومن ثم عند موعد الإقفال سيتم إحالة هذه العطاءات لوزارة الأشغال العامة لإقامة الدراسة الفنية وتحديد المناقص الفائز لكل مشروع، ثم سنرفع توصيات الوزارة إلى الجهاز المركزي للمناقصات للبت واتخاذ قرار في شأن ترسية المناقصات، ثم نسير في إجراءاتنا المعتادة مع الجهات الرقابية لأخذ الموافقات، ثم توقيع العقد».

وأضاف «إن شاء الله نقوم بتوقيع العقد في القريب العاجل، يمكن أن المواطنين مستعجلون على توقيع العقود ونحن في وزارة الأشغال العامة متعجلون أكثر لتوقيع العقود، ثم الانتهاء من ملف الطرق في دولة الكويت»، مشيراً إلى أن «المشاريع تبلغ 18 مشروعاً منها 12 لوزارة الأشغال، بواقع لكل محافظة عقدان، 6 عقود للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أيضاً لعمل الصيانة لجميع الطرق السريعة داخل الكويت».

وذكر أنه «بعد توقيع العقود ستكون لنا لقاءات عديدة نوضح فيها للجمهور آلية تنفيذ المشاريع، وكيفية البدء فيها من الطرق المتضررة بشكل كامل إلى الطرق الأقل تضرراً، ثم عمل صيانة لجميع شوارع مناطق الكويت».

وأكد الصالح أن «اهتمام وزارة الأشغال العامة بتنفيذ هذه المشاريع بالطريقة الصحيحة والمثلى، لم تأتِ فقط عن طريق طرح العقود أو سرعة طرحها، بل كان للوزارة دور كبير في الفترة السابقة في فريق الحوكمة وهذا يدعم خطة التنمية وتنفيذ المشاريع بالطريقة الصحيحة».

قطع المياه المعالجة عن العبدلي

أعلنت وزارة الأشغال العامة عن قطع المياه المعالجة عن مزارع العبدلي، لأعمال الصيانة ولمدة خمسة أيام، اعتباراً من غد الثلاثاء، حتى يوم السبت المقبل.

أخبار متعلقة :