الظفيري ومسؤولو جامعة الكويت خلال تكريم بعض الطالبات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 يونيو 2024 10:02 مساءً - أعلن الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري عن اعتماد برامج جديدة في كلية الدراسات العليا خلال اجتماع مجلس الجامعة المقبل، وذلك بعد حصولها على تحكيم خارجي واجتيازه بنجاح.

Advertisements

جاء ذلك في تصريح صحافي أمس على هامش حفل تكريم أوائل الطلبة المتفوقين والبالغ عددهم 208 طلاب وطالبات الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وأكّد الظفيري أن جامعة الكويت في السنوات السابقة سعت إلى طرح تخصصات وأقسام جديدة تم الإعلان عنها، كما سيتم اعتماد برامج جديدة في كلية الدراسات العليا في اجتماع مجلس الجامعة المقبل.

وأشار إلى حصول بعض الكليات في جامعة الكويت على الاعتماد المهني، معتبراً أن الجامعة حققت إنجازات في مناحٍ مختلف منها تقدم في التصنيف نتيجة تضافر جهود على مدى سنوات، «فهي ليست وليدة الصدفة وإنما إنجازات تراكمية وتكاتف من سبقونا، وسيتم استكمالها في المستقبل».

وفي كلمة له أثناء الحفل قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور جاسم الحمدان «إن الجامعة احتفت خلال الحفل السنوي 26 لتكريم أوائل الطلبة المتفوقين والبالغ عددهم 208 طلاب وطالبات، حيث تولي الجامعة اهتماماً بالغاً بتفوق طلبتها وتحرص على تقديم أنشطة متنوعة لتنمية مهاراتهم بمختلف المجالات ضمن رسالتها».

وأعلن الحمدان عن موافقة مجلس الجامعة على اقتراح عمادة شؤون الطلبة بتأسيس مركز طبي لخدمة الطلبة، إضافة إلى موافقة المجلس على إنشاء جمعية تعاونية باسم جمعية مدينة صباح السالم الجامعية التعاونية حيث سيكون للطلبة فرصة المساهمة والربح والعمل في الجمعية.

كما أعلن عن تقديم عمادة شؤون الطلبة لبرنامج لتنمية المهارات القيمية والشخصية والدراسية والتقنية للطالب الجامعي، لتعينه على سرعة الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجه، كما تسعى العمادة لإنشاء مركز للإرشاد النفسي لخدمة الطلبة بالإضافة إلى أن العمادة بصدد تقديم برنامج لتعليم أساليب التفوق الدراسي.

أخبار متعلقة :