سفير خادم الحرمين: 24 يونيو يوم مهم وعظيم للمرأة الديبلوماسية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 25 يونيو 2024 11:20 مساءً - كونا- احتفت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت مساء الإثنين، باليوم الدولي للمرأة في العمل الديبلوماسي الذي يصادف الـ 24 من يونيو سنوياً.

Advertisements

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد، في كلمة خلال الاحتفالية التي أُقيمت في مقر سفارة المملكة، إن هذا اليوم «مهم وعظيم بالنسبة للمرأة الديبلوماسية»، مرحبا بالحضور الواسع.

من جانبها، قالت مدير إدارة المرأة وشؤون الأسرة في وزارة الخارجية السعودية شروق القويعي، في كلمة لها، إن احتفالية اليوم تأتي لتسليط الضوء على نجاحات وإنجازات وإسهامات المرأة بالمجال الديبلوماسي، إذ يعد وجودها فيه «قيمة مضافة»، باعتبارها شريكة في التنمية الوطنية وفي البناء والعطاء، لافتة إلى أن العمل الديبلوماسي «يقوم ويرتقي بجهود رجال ونساء الوطن، على حد سواء».

وأوضحت القويعي أنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وفي إطار الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030، شهدت المرأة السعودية خطوات فعّالة مشهودة وملموسة في كل المجالات والميادين.

وأشارت إلى زيادة نسبة النساء السعوديات المنتسبات للسلك الديبلوماسي، منوهة بدورهن في وزارة الخارجية في المملكة، وقيادتهن ملفات سياسية ومنظمات مهمة، إلى جانب العديد من المهام السياسية.

ولفتت إلى أن «المرأة السعودية تمثل وطنها بمهنية عالية، وتتبوأ اليوم عدداً من المناصب الدولية، وقد أثبتت قدرتها على العطاء بكفاءة ومهنية».

أخبار متعلقة :