جانب من الأعمال في محطة الوفرة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 22 يونيو 2024 10:19 مساءً - كونا- أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أن مشروع محطة الوفرة للربط الكهربائي المزمع إنجازه بحلول شهر ديسمبر المقبل، سيُسهم في رفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء في الكويت، إلى نحو 2500 ميغاواط.

Advertisements

وذكر الصندوق في بيان صحافي، أن مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي والكويت، من أهم مشاريع ربط البنى الأساسية لتخفيض الاحتياطي المطلوب بالدول الأعضاء، والتغطية المتبادلة في حال الطوارئ، والاستفادة من الفائض، وتقليل تكلفة إنتاج الطاقه الكهربائية.

وأوضح أن مشروع محطة الوفرة الممول من قبله، يأتي ضمن مشاريع توسعة الربط الخليجي، إذ سيربط الكويت بشبكة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، عن طريق 4 دوائر جهد 400 كيلوفولت، بهدف استمرارية استدامة أمن الطاقة الكهربائية، مبيناً أن «المشروع سيُمكّن الدول من الربط الكهربائي بشكل فعّال».

وذكر أن المشروع، يتكوّن من خط هوائي مزدوج الدائرة، من محطة الفاضلي في المملكة العربية السعودية إلى دولة الكويت، بطول يبلغ 300 كم، إضافة إلى تحويل الخط القائم مزدوج الدائرة بين محطتي الفاضلي والزور في دولة الكويت، ليكون الرابط بين محطتي الفاضلي والوفرة.

أهداف المشروع: - تخفيض الاحتياطي المطلوب بالدول الأعضاء- التغطية المتبادلة في حال الطوارئ - الاستفادة من الفائض- تقليل تكلفة الإنتاج- ربط الكويت بالشبكة الخليجية عن طريق 4 دوائر جهد 400 كيلوفولت

أخبار متعلقة :