«صندوق التنمية»: «محطة الوفرة» سترفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء إلى 2500 ميغاواط

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 21 يونيو 2024 06:36 مساءً - أفاد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بأن مشروع محطة الوفرة للربط الكهربائي المزمع إنجازه بحلول شهر ديسمبر المقبل سيسهم في رفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء في الكويت إلى نحو 2500 ميغاواط.

Advertisements

وذكر في بيان أن مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الكويت من أهم مشاريع ربط البنى الأساسية لتخفيض الاحتياطي المطلوب بالدول الأعضاء والتغطية المتبادلة في حال الطوارئ والاستفادة من الفائض وتقليل تكلفة إنتاج الطاقه الكهربائية.

وأوضح أن مشروع محطة الوفرة الممول من قبله يأتي ضمن مشاريع توسعة الربط الخليجي إذ سيربط دولة الكويت بشبكة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي عن طريق أربع دوائر جهد 400 كيلوفولت بهدف استمرارية استدامة أمن الطاقة الكهربائية، مبيناً أن «المشروع سيمكن الدول من الربط الكهربائي بشكل فعال».

وذكر أن المشروع يتكون من خط هوائي مزدوج الدائرة من محطة الفاضلي في المملكة العربية السعودية إلى دولة الكويت بطول يبلغ 300 كم إضافة إلى تحويل الخط القائم مزدوج الدائرة بين محطتي (الفاضلي) و(الزور) في دولة الكويت ليكون الرابط بين محطتي (الفاضلي) و(الوفرة).

أخبار متعلقة :