فقد الجنسية من 3 أشخاص جُدد... وحبس رجل وامرأة متهمين بالتزوير

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:54 مساءً - صدر قراران جديدان في ملحق خاص لجريدة «الكويت اليوم» الرسمية أمس الثلاثاء بفقد الجنسية الكويتية من 3 أشخاص، وفقاً للمادة 11 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية التي تنص على أن: «يفقد الكويتي الجنسية إذا تجنّس مختاراً بجنسية أجنبية ولا تفقد زوجته الكويتية جنسيتها إلّا إذا دخلت في جنسيته، ويفقد أولاده القصّر جنسيتهم الكويتية إذا كانوا يدخلون في جنسية أبيهم الجديدة بموجب القانون الخاص بهذه الجنسية، ولهم أن يعلنوا وزير الداخلية باختيار جنسيتهم الكويتية خلال السنتين التاليتين لبلوغهم سن الرشد».

Advertisements

ومن جهة أخرى، قضت محكمة الجنايات بحبس شقيقين، رجل وامرأة، 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة تزوير الجنسية الكويتية بأن انتسبا لمواطن متوفى كأب لهما، من دون أن تربطهما به أي صلة بمقابل مادي.

وقرّرت المحكمة إلزام المتهم الرجل برد جميع المبالغ المتهم بالاستيلاء عليها من رواتب وقروض حصل عليها بعد عملية تزوير الجنسية.

وتتلخص تفاصيل القضية بما شهد به ضابط إدارة البحث والمتابعة في الإدارة العامة للجنسية والجوازات، بأن تحرياته السرية دلّت على أن المتهم الثاني سبق أن اتفق مع المتهم الأول «المتوفى» وبناء على تحريض له باستخراج أوراق ثبوتية كويتية مزوّرة له ولشقيقته المتهمة الثالثة، مقابل مبلغ مالي من المتهم الثاني.

أخبار متعلقة :