سفيرة كندا: تعدّد الثقافات يُثري المجتمع

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:28 مساءً - أشادت سفيرة كندا لدى البلاد عليا مواني، بعمق العلاقات الكويتية- الكندية في جميع المجالات، لاسيما الثقافية منها، لافتة إلى أن الثقافة عامل مهم جداً في التقارب بين الشعوب والحضارات وتعزيز الحوار البناء فيما بينهم.

Advertisements

وقالت مواني في تصريح على هامش مشاركتها في افتتاح المعرض الفردي للفنان رضا دوست، الذي أقيم في كاب غاليري، بالتعاون مع سفارة كندا، إن كندا بلد مهاجر وبالتالي فهي متعددة الثقافات والعرقيات، وهذا ما يثري المجتمع ويعزز هويته ويطرح الأفكار المتجددة دون التخلي عن الأصالة والحنين للتاريخ العريق.

وأعربت مواني عن سعادتها للمشاركة في افتتاح معرض «حافظ على نضارة الطبيعة والحنين» للفنان دوست، منوهة إلى أن السفارة تدعم المواهب.

ولفتت إلى وجود عدد من الأطباء الكويتيين الذين يدرسون في كندا، الأمر الذي سمح بامتزاجهم في المجتمع الكندي، والتعرف على ثقافاته، فضلاً عن وجود كنديين يعملون بالكويت وينقلون ثقافة بلدهم إلى الكويت، مشيرة إلى أن التقارب بين شعبي البلدين، من شأنه تعزيز العلاقات بينهما.

ورأت مواني أن ما قدمه دوست مختلف ومتميز.

أفكار مختلفة

ومن جانبه، أعرب الفنان دوست عن سعادته لتواجده بالكويت وإقامة مثل هذا المعرض، الذي قال إنه يطرح أفكاراً جديدة ومختلفة، مضيفاً أن علاقته بالكويت ليست وليدة اللحظة، وإنما سبق وأن أقام معارض عديدة فيها.

وأشار إلى أن موهبته نمت وتطورت عبر السنين، إلا أنه ومنذ نعومة أظافره لديه موهبة الرسم، لافتاً إلى أن المعرض يحمل الهوية الفارسية، باعتبار أن أصوله إيرانية ويحمل الجنسية الكندية.

أخبار متعلقة :