حمد البرجس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:28 مساءً - قرّرت الهيئة العامة لشؤون القُصّر صرف مساعدات عيد الأضحى المبارك، للمستحقين من القُصّر والمشمولين برعاية الهيئة، والبالغ عددهم 2414 مستفيداً، ضمن 803 أسر، ممَنْ تنطبق عليهم الشروط والضوابط وإيداعها في حساباتهم المصرفية.

Advertisements

وقال مدير الهيئة حمد البرجس، إن سياسات الهيئة تواكب دائماً متطلبات أبنائها القُصّر، من خلال إجراءات عديدة منها صرف الرواتب والمستحقات والمساعدات الخاصة بالمشمولين بالرعاية قبل الأعياد، مشيراً إلى أن الهيئة تُنفذ العديد من البرامج الاجتماعية والإنسانية والمعيشية والسكنية والتعليمية والترفيهية وغيرها، لدعم الأسر المحتاجة، مع التطوير المستمر لتلك البرامج وآليات تقديمها للمستحقين من خلال برامج وتطبيقات التحوّل الرقمي، ومنها موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيق سهل الحكومي.

من جهة أخرى، أشار البرجس إلى أن الهيئة بدأت في تنفيذ برنامجاً للفعاليات في العطلة الصيفية تحت مسمى «صيف عيالنا» بعد انتهاء العام الدراسي، ويتضمّن العديد من الأنشطة والفعاليات، منها رحلات ترفيهية متنوّعة وورش تعليمية لأبنائها القُصّر والمشمولين برعايتها.

كما واصلت الهيئة تنفيذ مشروعها الطموح «بادر ويانا»، لتدريب المشاركين من القُصّر على العديد من الأنشطة والمهارات والأعمال المفيدة في حياتهم العملية واليومية، واستثمار أوقات فراغهم وتطوير مهاراتهم، مع اتاحة الفرصة لديهم للتعرّف على إمكاناتهم وقدراتهم في تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، بل العمل خلال فترة العطلة الصيفية.

وأرجع البرجس حرص الهيئة على التطوير والتنويع المستمر لبرامجها الترفيهية والتعليمية والتشغيلية، لما لها من أهمية بالغة في حياة القُصّر لتشكيل جوانب شخصيتهم وصقل خبراتهم الحياتية وتأهيلهم لمواكبة مستجدات العصر وتحديات المستقبل. وتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لسمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، ولكل العاملين بالهيئة والمشمولين برعايتها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

أخبار متعلقة :