قياديو الكلية ووفد الشركة الهنغارية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:28 مساءً - وقّعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا KCST، في 30 مايو، اتفاقية تفاهم مع شركة Tengrai للذكاء الاصطناعي، التي يقع مقرها في المجر (هنغاريا).

Advertisements

وقام مؤسس Tengrai دبليو زابو بيتر، وسفير هنغاريا أندراس زابو، بزيارة الحرم الجامعي، حيث استقبلهم رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين.

وبعد توقيع الاتفاقية، قام البروفيسور البقاعين بترتيب جولة في الحرم الجامعي لاطلاعهم على مرافق الكلية وأحدث المختبرات العلمية.

وتضمنت الزيارة ورشة عمل بعنوان «الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي – كيف يعمل التعلم الآلي، وكيف يمكن أن يفيدك»، قدمها مؤسس الشركة، وبترشيح من رئيس الكلية، حيث حضر الورشة عدد من الموظفين الإداريين وبعض من الأكاديميين، للاستفادة وتطوير أدائهم المهني والعلمي، حيث إن الكلية تحرص دائماً لرفع المستوى المهني والتعليمي للأكاديميين والإداريين، ليكونو دائماً على اطلاع على آخر المستجدات والتطورات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وفي ختام ورشة العمل، قام البقاعين بتقديم درع تذكارية من كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، لمؤسس شركة Tengrai، تقديراً له على اهتمامه بتعاون شركته مع الكلية.

وقال السفير الهنغاري «إننا نعيش اليوم في عصر لا يمر فيه أي يوم من أيامنا من دون استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث إن الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل العالم كله ومستقبل البشرية، لأنه مع هذه التكنولوجيا سنجعل حياتنا أسهل وأكثر كفاءة. إنه علم صنع آلة تفكر مثل البشر، وسوف تتخذ نتيجة أي قرار بنمط ذكي».

وأضاف «أستطيع أن أرى التطور السريع يوماً بعد يوم، حيث إن استخدام الذكاء الاصطناعي سيصبح مطلوباً بشدة في الصناعات المختلفة. أشجع الأجيال القادمة على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، لأنها ستقدم دائماً فوائد قيّمة».

وهنأ طلاب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا KCST، الذين سوف يلمسون معنى هذه التكنولوجيا، من خلال تعاونهم مع شركة Tengrai للذكاء الاصطناعي المجرية.

أخبار متعلقة :