«المستشفى الصدري».. أول مركز للتدريب على «تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 05:46 مساءً - كشف رئيس قسم القلب في المستشفى الأمراض الصدرية الدكتور عبدالله العنزي أن المستشفى أصبح أول مركز للتدريب على إجراء عملية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا.

Advertisements

وقال العنزي في تصريح صحافي إن فريق الصمامات في مستشفى الأمراض الصدرية انتهى من تنفيذ أول برنامج تدريبي للأطباء من دول المنطقة، ليكون هذا البرنامج الحلقة الأولى من سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب أطباء القسطرة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا المهتمين بإجراء مثل هذه العمليات.

وأضاف أن البرنامج التدريبي شمل كيفية بناء برنامج متكامل لعلاج أمراض صمامات القلب عن طريق القسطرة، وكيفية اختيار الصمام المناسب لكل مريض، والتدريب على قراءة الأشعة المقطعية للصمام الأورطي للتحضير للعملية، لافتاً إلى أنه تم شرح كيفية إجراء العملية بأمان وفقًا للتوصيات العالمية.

وبدوره أكد رئيس وحدة قسطرة القلب في المستشفى الدكتور خالد المري أن البرنامج تضمن أيضا التدريب على استخدام جهاز السونار لتركيب القسطرة في الأوعية الدموية وكيفية التعامل مع المضاعفات المحتملة في مثل هذه العمليات.

وأضاف المري أن اختيار مستشفى الصدري كمركز متميز في المنطقة لعلاج أمراض القلب يعكس المستوى العالمي والمكانة المتميزة لمستشفى الصدري.

أخبار متعلقة :