وفد طبي كويتي زار «طب الأزهر»: تدريب وتعاون وتبادل خبرات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 11 مايو 2023 10:14 صباحاً - قام وفد طبي من الكويت بزيارة كلية الطب «بنين» في جامعة الأزهر في ضاحية مدينة نصر«شرق القاهرة» ومستشفى الحسين الجامعي في منطقة «القاهرة التاريخية».

Advertisements

وأثنى الوفد على الخدمات الطبية و التعليمية التي تقدمها، على مستوى مرحلة «البكالوريوس - الدراسات العليا».

وأشاد بالمستويات التعليمية التي تشهدها كلية الطب، ومستوى الخدمات في مستشفى الحسين الجامعي«التابعة للكلية».

و تفقد الوفد القاعات الدراسية وتحدثوا مع الطلاب في مختلف الفرق الدراسية، و تفقدوا متحف قسم التشريح والأجنة بالكلية، كما تفقد لجان امتحانات الدراسات العليا.

وتبادل أعضاء الوفد الحوارات مع الأساتذة و الطلاب في مختلف الأقسام الطبية، و زاروا «معمل المهارات»، والذي يضم أحدث الأجهزة التعليمية، التي تواكب التعليم الطبي الحديث، و زاروا مستشفى الحسين الجامعي، و تفقدوا قسم الانف والاذن والحنجرة و الرعاية الفائقة.

و رحب عميد كلية الطب في جامعة الأزهر الدكتور حسين أبو الغيط، بالوفد الكويتي، واستعرض الاحوال في الكلية، و أشار إلى حصولها على شهادات جودة التعليم و جودة الخدمات الطبية.

و أكد على ترحيب إدارة جامعة الأزهر و الكلية، بالتعاون مع الأشقاء في الكويت، و تبادل الخبرات و عمليات التدريب و الزيارات، نظرا للعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وضم الوفد الكويتي «الملحق الثقافي في القاهرة الدكتور عبد الرحمن الرجعان، و عميد كلية طب الأسنان في جامعة الكويت الدكتور راشد العازمي، عميد كلية الطب السابق الدكتور فؤاد العلي، و استشاري الأشعة في وزارة الصحة الدكتورة نوفة الشمري».

أخبار متعلقة :