عقد الاجتماع الدوري بين مسؤولي الحدود الكويتية السعودية: التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 10 مايو 2023 05:42 مساءً - عقد، اليوم الأربعاء، اجتماع بين قطاع شؤوون أمن المنافذ والحدود الكويتية برئاسة اللواء منصور العوضي ومسؤولي الحدود بالمملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة مدير عام حرس الحدود اللواء محمد بن عبدالله الشهري لتفعيل الاتفاق بعقد اجتماعات دورية ربع سنوية بين مسؤولي الحدود الكويتية السعودية.

Advertisements

وأوضحت الإدارة أن الجانبين يعقدان اجتماعهما ربع السنوي حتى 12 الجاري لبحث أوجه التعاون والتنسيق وتبادل الرؤى. ورحب اللواء العوضي بأعضاء الوفد السعودي الشقيق ونقل إليهم تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، مؤكداً عمق العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح ان مثل هذه الاجتماعات تدعم وترسخ التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتساهم في التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بما يحقق الأمن والاستقرار، مؤكداً ان هذه اللقاءات ركيزة أساسية من ركائز تطوير الآليات الأمنية خاصة في قطاع أمن الحدود.

من جانبهم أعرب الوفد السعودي الشقيق عن تقديره لدولة الكويت لكرم وحسن الاستقبال الذي يؤكد عمق العلاقة والتعاون بين البلدين الشقيقين منوهاً إلى التطور والتقدم الكبير التي تشهده دولة الكويت في قطاع أمن المنافذ والحدود.

أخبار متعلقة :