ثامر السويط

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 10 مايو 2023 11:42 صباحاً - جدد مرشح الدائرة الرابعة ثامر السويط تأكيد على انحيازه الدائم للشعب، قائلا إن «مسيرتنا البرلمانية كانت محددة وشعارنا هو الانحياز الدائم للشعب، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نبتعد عن المطالب الشعبية وذلك منذ اليوم الأول لمسيرتنا البرلمانية»، مشددا أن «مواقفنا في العلن هي ذاتها في السر».

Advertisements

وقال السويط، إن «الشعب الكويتي رائع ومخلص لقيادته وشرعيته، ولا يستحق هذا الظلم والعبث والأداء التنفيذي والخدماتي الهزيل».

وأشار إلى الاعتصام النيابي في يونيو 2022 في المجلس، مبينا أن «مطلبنا الرئيسي احترام المدد الدستورية وأتى الخطاب الأميري التاريخي في 22 يونيو الذي تفاعل معه الشعب الكويتي حيث حمل مضامين وطنية»، مردفا أنه «أتى مجلس 2022 المعبر عن الإرادة الحقة للشعب الكويتي وكانت جلسة القسم 18 أكتوبر 2022 وآخر جلسة حضرتها الحكومة 20 ديسمبر ما يعني شهرين فقط، هل يعقل أن يقيّم برلمان في فترة شهرين؟».

ولفت إلى أنه «خلال هذه الفترة القصيرة سجلت إنجاز في الأسئلة البرلماني والاقتراحات، ثم بدأت مسألة الهروب الحكومي إلى أن أبطل المجلس»، مشددا «الكويتيون اليوم متفاعلون وسيقومون بدورهم الوطني، وأعلم أن هناك إحباطا تسلل إلى قلوب الكويتيين لكنهم شعب حي وسيشاركون وستكون صناديق ليس ورق وأسماء بل تحمل إرادة الأمة وكرامتنا وخيار الأمة وتسجل موقف الشعب الكويتي لمستقبله».

وتطرق إلى برنامجه، قائلا «سنعيد تقديمنا لبرنامجنا الوطني والإصلاحي والنهضوي والذي يتعلق بالحقوق اللصيقة للإنسان من صحة وتعليم وتوظيف وتطوير للخدمات»، لافتا إلى أن «الإصلاح السياسي والإصلاح القضائي ضمن البرنامج حيث سنتقدم بقانون لإلغاء المحكمة الدستورية وإنشاء محكمة دستورية عليا تعالج المثالب كافة».

أخبار متعلقة :