«الهلال الأحمر»: يحق للكويت الفخر بسجلها التطوعي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 9 مايو 2023 10:14 مساءً - كونا - أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنه يحق للكويت الفخر بسجلها الحافل في مجال العمل التطوعي المتأصل والواضح على المستويين الشعبي والحكومي حيث يلبي الجميع النداء في كل المواقف.

Advertisements

وحيا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر الذي صادف أمس جهود متطوعي الدولة في حمل رسالة المحبة والسلام من الكويت لكل شعوب العالم التي تعاني وطأة الظروف وحدة الأزمات.

وقال الحساوي، إن الجمعية تتبنى المبادرات التي تدعم قدرات المتطوعين وتطور مهاراتهم الميدانية وتعزز جهودهم في التصدي للقضايا الإنسانية وفقا لأفضل الممارسات في هذا المجال الحيوي والمهم.

وأكد حرص الجمعية التي تعد أحد مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على تطبيق المبادئ الإنسانية العالمية من خلال تقديم المساعدة لكل بقعة في الأرض أصيب أبناؤها بأضرار نتيجة الكوارث أو الحروب وغيرها بدليل كثافة أنشطتها وحضورها المميز عالمياً ومحلياً لنجدة المتضررين.

من جهة أخرى، أعلنت الجمعية إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى السودان تعد السادسة من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الطبية.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن ما تقوم به دولة الكويت من جهود في مجال تقديم المساعدات الإنسانية لمختلف دول ومناطق العالم يجعلها موضع تقدير واحترام عالمياً لاسيما في السودان.

وأضاف أنه تم تقديم 60 طناً من المواد الصحية والغذائية من خلال الجسر الجوي الى السودان، مشيراً إلى مواصلة تقديم المساعدات للشعب السوداني الشقيق.

وأعرب المعراج عن بالغ الشكر والتقدير لجمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لجهودهما والتنسيق مع الجمعية لإيصال المساعدات الطبية للمستشفيات والمساعدات الغذائية للمواطنين السودانيين الذين هم بأمس الحاجة للدواء والغذاء.

أخبار متعلقة :