موظفو «كونا» خلال الدورة التدريبية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 8 مايو 2023 10:14 مساءً - التقت رئيسة مجلس الإدارة مديرة وكالة الأنباء الكويتية «كونا» الدكتورة فاطمة السالم، في مكتبها أمس، المنتدبين الجدد الذين سيتم إيفادهم للعمل في مكاتب الوكالة خارج الكويت، بعد اختيارهم وفق آلية جديدة تم وضعها من الإدارة.

Advertisements

وأكدت السالم خلال اللقاء دعمها غير المحدود للمنتدبين الجدد في مهامهم الجديدة المقبلين عليها، حتى يتمكنوا من تأديتها وتحقيق رسالتهم الإعلامية والوطنية المنوطة بهم بمهنية وعطاء كبيرين. وقالت إنّ المنتدبين الجدد يعتبرون ممثلين وسفراء للإعلام والصحافة الكويتية الرائدة في المنطقة، لافتة إلى دورهم المهم في إبراز جهود وإنجازات الكويت الكبيرة في الدول التي سيوجدون فيها.

وأوضحت أنه تقع على عاتق المنتدبين مسؤولية كبيرة في إيصال صوت الكويت ورسالتها الإعلامية في شتى المجالات، وبذل مزيد من الجهود لرسم صورة مشرقة للإعلام الكويتي ووضع «كونا» في مصاف وكالات الأنباء العالمية.

وأكدت حرصها على وضع آلية واشتراطات جديدة تنظم عملية اختيار المرشحين للعمل في مكاتب كونا الخارجية، قائمة على مبدأ الشفافية والحوكمة وتكافؤ الفرص ووفقاً لتقييم موضوعي لكل مرشح.

بدورهم، أعرب المنتدبون الجدد خلال اللقاء عن سعادتهم بالثقة التي منحت لهم من الإدارة واختيارهم للعمل في المكاتب الخارجية للوكالة، وأبدوا ارتياحهم لآلية الاختيار الجديدة التي ضمنت الشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.

يذكر أن المنتدبين الجدد للعمل في مكاتب «كونا» الخارجية، اجتازوا المقابلات الشخصية ضمن آلية جديدة للترشح وضعت من الإدارة العليا، مبنية على الحوكمة والشفافية لتمثيل الوكالة في سبع عواصم عربية وأجنبية.

من جهة ثانية، بدأ مركز «كونا» للقدرات الإعلامية، أمس، برنامج تدريب بعنوان «دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع التجارية» يركز على تهيئة المهتمين لإنشاء مشاريع تجارية وفق الطرق السليمة.

ويتناول البرنامج الذي يحاضر فيه أستاذ الاقتصاد بجامعة الخليج والتكنولوجيا الدكتور أسامة الفلاح خطوات تأسيس المشروع التجاري، ومدى إمكانية تطبيقه وكيفية التمييز في سوق المنافسين وطرق تنظيم الأفكار، في شأن إنشاء مشروع تجاري وتطبيقها بطريقة سليمة وتقليل نسبة الأخطاء وزيادة كفاءة الإنتاج.

وتعنى محاور البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام ببحث فكرة دراسة الجدوى والفائدة المرجوة والنتائج المتوقعة منها وأثرها الإيجابي في المشاريع سواء كانت تجارية أو إدارية أو شخصية على أن يتم تطبيق الشروحات للمتدربين عمليا.

أخبار متعلقة :