كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 8 مايو 2023 08:09 صباحاً - نفذت جمعية منهاج الصالحين الخيرية «مصرف العشيات» بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف عبر صرف كروت ممغنطة لشراء المواد الغذائية للأسر المتعففة، حيث استفاد منها 18500 شخص.

Advertisements

وقال أمين صندوق جمعية منهاج الصالحين، أنور الرشيدي، إن «مصرف العشيات» يهدف الى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت لمواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.

وأوضح الرشيدي أن «منهاج الصالحين» تقوم بدراسة الحالات المستحقة وفقاً للمستندات الرسمية الموثقة لديها التي تؤكد حاجة الأسر للدعم، مؤكداً أنها تقوم على تنفيذ المشروع بطريقة حضارية تحفظ كرامة المحتاج وتسهل الإجراءات من خلال توزيع بطاقات مسبقة الدفع على الحالات المستحقه للشراء من جمعية وزارة الدفاع.

وأكد الرشيدي أن مثل هذه المشروعات وغيرها التي تقوم عليها منهاج الصالحين والمؤسسات الخيرية تعد صمام أمان ومصدر إنقاذ للفئات المستحقة، إذ يشكل حماية نفسية ومالية وبدنية تسهم في بث الأمن والطمأنينة والاستقرار في جنبات المجتمع.

وأكد الرشيدى أن مثل هذه المشاريع تمكن منهاج الصالحين الخيرية من ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة الملهوف والفقير.

وأشاد الرشيدي بالجهود التي تبذلها الأمانة العامه للأوقاف، والمحسنين من أبناء الكويت الذين لايدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكداً على أهميه التراحم والتكافل الذي جبل عليه أهل الكويت.

ولفت الرشيدي إلى أن منهاج الصالحين الخيرية تسعى إلى تعزيز سبل التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والاهلية ومنها الأمانة العامة للاوقاف خاصة في المصارف الوقفية منها الموسمية كإفطار الصائم والأضاحي ومصرف العشيات وغيرها.

أخبار متعلقة :