المساعدات الكويتية... تُخفّف آلام السودانيين

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 6 مايو 2023 11:09 مساءً - تواصل الكويت مساندة أبناء الشعب السوداني الشقيق في محنتهم الحالية بسبب الحرب المستمرة منذ منتصف أبريل الماضي، مع إرسال مساعداتها الإغاثية للمنكوبين والمتضررين عبر طائرات الجسر الجوي المتواصل من الكويت إلى السودان.

Advertisements

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر إرسال الطائرة الثالثة التابعة للقوة الجوية الكويتية، أمس، بعد وصول الطائرة الثانية يوم الجمعة الماضي، ضمن الجسر الجوي الذي بدأ الخميس الفائت بإرسال أولى الطائرات.

وعبّر مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج، عن الأمل بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب السوداني، مؤكداً أن الجمعية ستكثف جهودها في تقديم المساعدة والعون للمتضررين هناك.

وقال المعراج، في تصريح لوكالة «كونا»، إن رحلة الإغاثة (الكويت بجانبكم) تمثل جزءاً من عمليات عدة لنقل المواد الغذائية والمواد الطبية إلى الشعب السوداني، موضحاً أن الجمعية أعدت خطة إغاثة عاجلة وبدأت بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني لتوزيع تلك المساعدات الاغاثية.

وقال إن الوضع الذي يمر به الأشقاء في السودان يتطلب تدخلاً فورياً من المنظمات الإنسانية لإغاثتهم، مؤكداً أن الجمعية قامت وستقوم بكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين السودانيين.

وعلى الأرض، بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر السوداني بتوزيع مواد غذائية وطبية على الأسر في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير إنه تم توزيع المساعدات على الأسر السودانية المتضررة التي تتخذ المدارس مقرات إيواء لها في الخرطوم، متضمنة 1750 سلة غذائية ومواد إغاثية و2000 وجبة جاهزة للمسافرين و1500 من المواد الصحية على المغادرين من ميناء بورتسودان.

وشدد على التزام الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء في السودان نتيجة أوضاعهم الراهنة.

وكان وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح قد أعلن أن رحلات الجسر الجوي الكويتي مستمرة لمدة أربعة أيام متتالية بواقع رحلة يومياً، تنفيذا للتوجيهات السامية وحرصاً من دولة الكويت على الوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة.

أخبار متعلقة :