وصول أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي للسودان.. محملة بالمساعدات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 4 مايو 2023 07:58 مساءً - وصلت أول طائرات الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورسودان، اليوم الخميس، محملة بنحو 10 أطنان من المساعدات الطبية والإنسانية من أصل 75 طناً يتوقع أن تصل تباعاً حتى يوم الاثنين المقبل.

Advertisements

واستقبل المساعدات الإنسانية في بورسودان بشرقي السودان السفير الكويتي بالخرطوم الدكتور فهد الظفيري وقائد المنطقة العسكرية محمد عثمان و قيادات جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة على مستوى الولاية والمركز.

وقال السفير الظفيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اول طائرات الجسر الجوي الكويتي وصلت لمطار بورسودان وسط ترحيب رسمي وشعبي على ان تتواصل الرحلات يوميا حتى الاثنين المقبل لنقل نحو 75 طن من المساعدات الطبية والإنسانية، حاملة شعار «الكويت بجانبكم».

وأضاف أن المشافي والمراكز الصحية في السودان تضررت بشكل كبير منذ اندلاع الازمة لذلك تم التركيز على ايصال مساعدات طبية وعلاجية ودوائية.

وأوضح ان الجسر الجوي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح حيث صدر قرار من مجلس الوزراء بإرسال المساعدات لإغاثة الشعب السوداني المتضرر من جراء القتال.

من جانبه، أشاد قائد منطقة البحر الأحمر العسكرية محمد عثمان بجهود الكويت ومواقفها الداعمة للسودان في المجالات المختلفة.

وأضاف عثمان أن الكويت معروفة بمواقفها الانسانية ومساندة السودان والوقوف معه في المحن والازمات وآخرها كارثة السيول والفيضانات سبتمبر الماضي، معربا عن شكره لحكومة وشعب دولة الكويت والهلال الأحمر الكويتي.

وقال إن ولاية البحر الاحمر آمنة وان قوات البحر الاحمر العسكرية تتعهد بحماية وتأمين وايصال كافة المساعدات الإنسانية القادمة لبورتسودان لمختلف مناطق البلاد، مؤكداً هدوء واستقرار الاوضاع الأمنية بالولاية وخلوها من أي تهديدات أمنية.

وتعتبر المساعدات هي الاولى التي تصل الى السودان بعد اندلاع المواجهات في 15 من ابريل الجاري بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها عشرات القتلى والجرحى بعد ان تعثرت في الآونة الأخيرة المحادثات الرامية إلى صياغة اتفاق سياسي نهائي يكون من بين بنوده دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار زمني محدد ويمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية.

أخبار متعلقة :