مرزوق الغانم

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 27 أبريل 2023 08:20 مساءً - أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الخميس، أن مكتب مجلس الأمة أجل البت ليوم الأحد في طلب النائب عبيد الوسمي بفرز صناديق الانتخابات بعد تلقي المكتب اتصالاً من المحكمة الدستورية أبلغ فيه أن لدى المحكمة محاضر وأوراق ترغب في تسليمها للمجلس.

وقال الغانم إنه سيدعو إلى عقد جلسة عادية للمجلس تعقد يوم الثلاثاء المقبل 2 مايو.

Advertisements

وجدد الغانم التأكيد على أن ما جاء بخطاب سمو أمير البلاد والذي ألقاه نيابة عنه في رمضان سمو ولي العهد من مضامين وتوجيهات «محل تقديرنا الكامل واحترامنا التام وخاصة في ما يتعلق بضرورة العودة إلى الأمة لتقول كلمتها بأسرع وقت ممكن وهو ما دعونا إليه منذ اليوم الأول بعد حكم الإبطال».

وأضاف الغانم «ما زلنا حتى الآن بانتظار مرسوم الحل بشكل دستوري سليم والإجراءات المتعلقة بإصدار مرسوم الحل مسؤول عنها بشكل مباشر هو الأخ رئيس مجلس الوزراء الذي عليه اتخاذ كافة الإجراءات الدستورية السليمة منعا لوقوع أي خطأ إجرائي كما حدث في المرة السابقة».

وأوضح أن على الحكومة، وحتى إصدار مرسوم الحل، التعامل بشكل دستوري مع السلطة التشريعية وفق المقتضيات الدستورية المعروفة، مبيناً أن مكتب المجلس قرر الدعوة إلى جلسة عادية يوم الثلاثاء الموافق 2/5 طبقا لما جاء في المادتين 71 و72من اللائحة الداخلية.

وكشف الغانم أن مكتب المجلس ناقش الطلب المقدم من النائب الدكتور عبيد الوسمي في شأن التحفظ على صناديق الاقتراع لانتخابات 2022 وإعادة فتحها وفرزها وتم طرح العديد من الآراء وجهات النظر في شأن الموضوع، مبينا أنه أثناء اجتماع مكتب المجلس ورد للأمين العام لمجلس الأمة اتصال من المحكمة الدستورية يفيد بوجود محاضر في حوزة المحكمة ترغب بإرجاعها إلى صناديق الاقتراع وعليه قرر تأجيل البت في عناصر الطلب إلى حين استكمال كافة متعلقات ومفردات صناديق الاقتراع.

أخبار متعلقة :