النائب الأول: تنسيق بين الجيش و«الداخلية» لحماية الحدود الشمالية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 24 أبريل 2023 10:14 مساءً - كونا - أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، أن استكمال مسيرة البناء والتطوير لقواتنا المسلحة «سيكون بسواعد أبنائنا المخلصين المتسلحين بالعلم والمعرفة».

Advertisements

جاء ذلك وفق بيان صحافي لوزارة الدفاع خلال زيارة الخالد إلى قوة الواجب (صباح) شمال البلاد لتهنئة منتسبيها بعيد الفطر. وأشاد بالروح المعنوية العالية لمنتسبي الجيش وما يتمتعون به من كفاءة وقدرة ويقظة واستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم بالتعاون مع إخوانهم من منتسبي وزارة الداخلية، ما يعكس حجم التنسيق والعمل المشترك بين مختلف القطاعات العسكرية في البلاد ويهدف إلى حفظ أمن وسلامة الحدود البرية والبحرية بالمنطقة الشمالية للبلاد.

ونقل لمنتسبي الجيش تحيات وتهنئة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة عيد الفطر وتقدير سموهما للدور البطولي الذي يقوم به منتسبو الجيش في سبيل الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

كما عبّر عن فخره واعتزازه بما شاهده خلال زيارته من جهوزية واستعداد والذي يؤكد بدوره أن للوطن حماة أقسموا على الولاء والوفاء لوطنهم الغالي ولقيادتهم الحكيمة وشعبهم الوفي وهم صمام الأمان بعد الله عز وجل في حفظ أمن البلاد وسلامة أراضيها.

وفي ختام الزيارة دعا منتسبي قوة واجب صباح إلى مواصلة العمل والبذل والعطاء لخدمة وطننا المعطاء، سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والأمان وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

من جهة أخرى، وفي إطار زيارته إلى الحدود الشمالية (مركز خباري العوازم الحدودي)، أكد الخالد حرص القيادة السياسية على توفير أحدث التقنيات لتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة في البلاد.

وقال وفق بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني، إن استراتيجية المؤسسة الأمنية تنطلق من التطوير الدائم والتدريب المتواصل واستخدام التكنولوجيا لضبط الحدود ومراقبتها.

ونقل إلى رجال أمن الحدود تحيات وتهاني القيادة السياسية بمناسبة عيد الفطر، مشيداً بوجودهم على رأس عملهم بعيداً عن أهلهم وذويهم ويقظتهم الدائمة لخدمة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ولفت إلى أن أمن وسلامة الحدود لهما الأولوية في المنظومة الأمنية الشاملة.

أخبار متعلقة :