الخالد استقبل العائدين من السودان: نجاح السعودية في الإجلاء يؤكد مكانتها إقليمياً ودولياً

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 23 أبريل 2023 07:58 مساءً - عاد إلى البلاد، عصر اليوم الأحد، 25 مواطناً كويتياً قادمين من مطار جدة الدولي وذلك في اطار الخطة الطارئة التي نفذتها وزارة الخارجية لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين جراء الاشتباكات المسلحة والتطورات الأمنية الحرجة التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة.

وكان في استقبال المواطنين العائدين لدى وصولهم مطار الكويت الدولي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد ونائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي وعدد من كبار مسؤولي ووزارة الخارجية.

Advertisements

وأكد الشيخ طلال الخالد في كلمة له خلال استقباله للمواطنين العائدين حرص واهتمام القيادة السياسية ممثلةً بسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومتابعتهم الحثيثة للجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية الكويتية بقيادة الوزير الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وأعضاء سفارة الكويت لدى السودان في عملية تأمين سلامة عودة كافة الموطنين الكويتيين الراغبين بالعودة إلى البلاد.

كما أشاد الخالد بالجهود والتسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والحكومة السعودية والتي أسهمت بدورها في نجاح عملية الإجلاء لمواطني الدول الشقيقة والصديقة وهو ما يؤكد مكانة وقدرات المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما هنأ معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح المواطنين العائدين بمناسبة عيد الفطر السعيد وسلامة عودتهم الميمونة إلى أرض الوطن وهم بأتم صحة وعافية.

أخبار متعلقة :