المواطنون العالقون في السودان.. من جدة إلى الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 23 أبريل 2023 06:52 مساءً - وصل 25 مواطناً من العالقين في السودان، إلى مطار الكويت عبر مطار جدة بعد رحلة الإجلاء التي قامت بها المملكة العربية السعودية عبر نقلهم من الخرطوم إلى جدة في مهمة استغرقت نحو 30 ساعة.

Advertisements

وثمن القادمون دور القيادة السياسية والحكومة في الكويت وحرصها على تأمين وسلامة أبناءها في جميع أنحاء العالم، كما توجهوا بالشكر إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين على تأمين نقلهم وإخراجهم من الخرطوم عبر ميناء بور سودان.

من جهته قال المواطن سعد الفضلي إن الوضع في السودان كان مأساويا ولكن بفضل من الله ثم بجهود القيادة السياسية وحكومة الكويت وصلوا إلى مطار الكويت بكل سهولة ويسر.

وأضاف المواطن محمد العازمي، الذي كان في رحلة قنص، «نحمد الله على نقلنا ووصولنا إلى دولتنا الحبيبة الكويت سالمين غانمين ونحن اليوم نعتبر العيد عيدين بان نشاهد اسرنا وذوينا في استقبالنا».

بدوره قال المواطن خالد حمدان إن «الرحلة كانت خطرة لكن الحمد لله وصلنا إلى البلاد بكل سلام ولم نتعرض إلى أي مكروه طوال نقلنا عبر الحافلات ومرورنا عبر مناطق السودان، ونشكر الحكومة الكويتية والدول الشقيقة والصديقة».

أخبار متعلقة :