جانب من الاجتماع (تصوير أسعد عبدالله)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:34 مساءً - عقد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدين، أمس، الاجتماع التنسيقي الثالث بين البعثات الديبلوماسية ووزارة الخارجية الكويتية، في مقر سفارة سلطنة عمان لدى البلاد.

Advertisements

وقال سفير سلطنة عمان لدى الكويت الدكتور صالح الخروصي، الذي ترأس الاجتماع في تصريح صحافي، إن الاجتماع تطرق إلى التنسيق المشترك بين البعثات الديبلوماسية الخليجية ووزارة الخارجية الكويتية، تنفيذاً لقرارات المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون.

وأضاف أن «سلطنة عمان تترأس حالياً الدورة الـ43 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأشار إلى أن مثل هذه الاجتماعات تعقد في كافة العواصم الخليجية، وأنه جرت خلال الاجتماع مناقشة المواضيع التي تتعلق بعلاقات بعثات مجلس التعاون الخليجي مع دولة المقر.

ولفت إلى أن قطر ستتولى رئاسة واستضافة الدورة 44 لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية العام المقبل، حيث ستتولى السفارة القطرية إدارة الاجتماعات التنسيقية.

وحضر الاجتماع كل من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مطر النيادي، وسفير مملكة البحرين صلاح المالكي، وسفير خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سعد آل سعود، ونائب سفير دولة قطر نويمي الهاجري، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلاً عن وزارة الخارجية الكويتية الوزير المفوض حمد الفرهود.

أخبار متعلقة :