السفير يتحدث خلال مأدبة الإفطار

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 15 أبريل 2023 06:08 مساءً - فيما كشف السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها، عن توقيع اتفاقية لإنشاء معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الكويت، أكد أنه «تم بالفعل اختيار معلمة لهذه المهمة، وستأتي في أيّ وقت قريباً، ربما في نهاية هذا الشهر أو الشهر المقبل، عند الحصول على تأشيرتها، ما يعني أنه يمكننا فتح فصل اللغة الكورية في الواقع في شهر مايو أو يونيو من هذا العام».

Advertisements

وفي تصريح على هامش حفل إفطار أقامه تكريماً لممثلي وسائل الاعلام المحلية، قال السفير «نحن نخطط للقيام ببعض الأحداث الثقافية، أهمها حدث رياضي، وقمنا بدعوة فريق تايكواندو معروف جداً لتقديم عروضهم، وسيكون ذلك في شهر مايو المقبل، ولدينا أيضاً مهرجان طعام، والجميع مدعوون».

وأكد أن «لديهم 14 شركة كورية تعمل بالكويت، وهم في الواقع ينتظرون بعض المناقصات الكبيرة»، مشيراً إلى أن«إحدى الشركات الكورية تقوم بتجديد ميناء الشويخ»، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن«حجم تجارتنا، وصل العام الماضي إلى ما يقرب من 13 مليار دولار، وسنواصل إجراء التبادلات عالية المستوى».

وفي ما يتعلّق بالتأشيرات، أوضح تشونغ أنه «لا يتعيّن على الكويتيين الحصول على تأشيرة لزيارة كوريا، وكل ما يتعيّن عليهم فعله هو مجرد التقدم بطلب لنيل تأشيرة E Visa، وسيحصلون عليها في غضون دقيقتين»، لافتاً إلى أن «الجنسيات الأخرى تحتاج إلى تأشيرة وقد يستغرق إصدارها في السفارة أسبوعاً». وبينما رفض التعليق على سؤال حول وجود أي تعاون جديد في المجال الطبي بين البلدين، قال «إننا في المراحل النهائية لإدارة مستشفى الجهراء الجديد».

صادرات وسياحة

قال السفير إنه «إلى جانب تصدير السيارات والهواتف المحمولة والعديد من العناصر الإلكترونية، يمكننا في الوقت الحاضر رؤية مستحضرات التجميل الكورية تُباع في كل مكان في الكويت».

وأشار إلى السياحة العلاجية، فقال «لدينا مستشفيات خاصة مشهورة، عادة ما ترسل الكويت بعض مرضاها الذين يحتاجون إلى جراحة تجميلية، من جراء تعرّضهم لحوادث حريق لتلقي العلاج هناك»، موضحاً أنه «وبسبب فيروس كوفيد، انخفض عدد المرضى قليلاً، ولكن أعتقد أن العدد بدأ يرتفع الآن مرة أخرى بعدما ألغينا كل القيود المتعلّقة بالجائحة».

أخبار متعلقة :