وزارة الصحة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 24 يونيو 2023 11:09 مساءً - ضبطت وزارة الصحة مخزناً مخالفاً لمستحضرات التجميل في منطقة السالمية، عبر إدارة تفتيش الأدوية، بالتعاون مع وزارتي التجارة والداخلية.

Advertisements

وذكرت الوزارة أن «إدارة التفتيش على الأدوية قامت بحملة تفتيشية على مخزن لمستحضرات التجميل في منطقة السالمية، وذلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة، ورصدت مخالفات جسيمة في مخزن عبارة عن سرداب عمارة على مساحة 1000 متر، يستخدم كمخزن لمواد لتجميل دون ترخيص من وزارة التجارة أو القوة العامة للإطفاء».

وأضافت: «شملت المخالفات التي تم رصدها عدم تطبيق أو استيفاء الشروط والمواصفات القياسية، في ما يخص بيئة أو مكان التخزين لهذه المستحضرات التجميلية، إلى جانب رصد انتهاء صلاحية بعض الأصناف تم سحب عينة منها للعرض على الإدارة المختصة، فضلا عن وجود ملصقات بتواريخ جديدة، علاوة على عدم موافاة اللجنة بشهادات التسجيل الصادرة من وزارة الصحة، ولا بفواتير الشراء الصادرة من الوكيل المحلي».

وأشارت إلى أنه «اقتصرت محتويات المخزن بعد التدقيق عليها من قبل اللجنة الفنية المختصة على مستحضرات التجميل، دون رصد أي نوع من الأدوية العلاجية فيها».

وتابعت: «تأتي الحملة تواصلا لإجراءات التفتيش الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون مزاولة مهنة الصيدلة، والقرارات الوزارية المنظمة ذات الصلة».

أخبار متعلقة :