«البيئة» تفقدت شاطئ المارينا وسجلت 3 مخالفات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 يونيو 2023 11:32 مساءً - نفذت فرق التفتيش التابعة للهيئة العامة للبيئة، حملة مشتركة مع شرطة البيئة أول من أمس، بهدف إزالة التعديات البيئية على الشواطئ.

Advertisements

وسجلت فرق التفتيش خلال الحملة التي استهدفت شاطئ «المارينا» في السالمية 3 مخالفات، فيما تم إرشاد رواد الشاطئ الذين غلب عليهم الالتزام بالقانون البيئي ببعض مواد القانون وأهمية المحافظة على البيئة البحرية.

وأعلنت مديرة إدارة التفتيش في الهيئة ندى الدباشي، أن من المقرر تنفيذ حملات تفتيش مستمرة على جميع شواطئ الكويت والجزر والشاليهات لمراقبة رواد الشواطئ.

وأضافت أن الهيئة تركز على تطبيق المادة رقم 33 من قانون حماية البيئة، والتي تختص برمي المخلفات في الأماكن المخصصة، والمادة رقم 100 في حال تم استخدام أدوات صيد ممنوعة، أو لوحظ إيذاء الكائنات الفطرية.

وأشارت إلى أن قيمة المخالفة تتراوح بين 500 إلى 5 آلاف دينار لتجاوز المادة رقم 100 من قانون حماية البيئة، في حال حولت إلى النيابة العامة.

وفي شأن التعديات على شواطئ الشاليهات، لفتت الدباشي إلى وجود العديد من البلاغات بهذا الشأن، علاوة على إشعال الفحم أو دفنه وعليه يجري التفتيش لاتخاذ الإجراءات اللآزمة.

وفي ما يتلعق بالمسنات المخالفة، ذكرت أنه يجري التعامل مع المخالف منها وتلك القائم دون دراسة مردود بيئي، أو المرفوضة من قبل الهيئة.

وأعربت الدباشي عن أملها بالتزام كافة رواد الشواطئ بقانون حماية البيئة، لتفادي المخالفات البيئية، لتكون بيئة الكويت نظيفة خالية من التعديات عليها.

أخبار متعلقة :