طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في AUM يحصدون المركز الأول في مؤتمر BioSmart 2023

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 17 يونيو 2023 10:08 مساءً - أحرز طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) المركز الأول في مسابقة أفضل مشروع حر في مؤتمر BioSmart 2023 الذي أُقيم في الفترة من 7 إلى 9 يونيو الجاري في باريس - فرنسا بجامعة Ecole d›ingénieurs Paris Centre - ESME، وبمشاركة جامعات من دول مختلفة منها الكويت والإمارات، وفرنسا، وإيطاليا.

Advertisements

وقد تم تنظيم هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي، وذلك ضمن فعاليات «المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الذكية للهندسة الحيوية» الذي يُنظم بدعم من مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، وجامعة Université Paris، وشبكة العلوم Web Science والعديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية الأخرى.

إنجاز جديد في فضاء التكنولوجيا الذكية... تفوق طلبة AUM

تنافس طلبة AUM في المسابقة لهذا العام مع طلبة من جامعات مختلفة من حول العالم في مسابقة «أفضل مشروع حر»، حيث اعتمدت المسابقة على عدة معايير أهمها: مستوى خبرة الطلبة الجامعيين، وأهمية الموضوع الذي تمت معالجته في مجال التكنولوجيا الحيوية الذكية، وبراعة الطلبة في إعداد البحث وتقديمه.

وفاز طلبة AUM بالمركزين الأول و الثالث من خلال مشروعين هما: روبوت تدريب تنس الطاولة (بينغ بونغ) الذي قدمه طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا من تخصص الهندسة الكهربائية حسين أحمد، وخالد الكوح، ومحمد المحمد، ومحمد اسماعيل وطلال جميل وأحرزوا المركز الأول؛ ومشروع آدم: رأس انسان آلي متقدم للطالبتين فاطمة الغنّام وسارة خلف اللتين أحرزتا المركز الثالث.

كما تم قبول 12 ورقة من AUM لنشرها في IEEE Xplore في المؤتمر، علما بأنها خضعت لمراجعة لجنة علمية وتضم أكثر من 50 عضواً من الخبراء من مختلف دول العالم.

BioSmart يعزز الإنجازات البحثية

يحرص المؤتمر على تقديم أحدث الأبحاث المتقدمة في مجالات مختلفة كالذكاء الاصطناعي والروبوتات والهندسة الحيوية والأنظمة البيومترية وغيرها.

كما يسلّط الضوء على أحدث الأنظمة التكنولوجية في مختلف مجالات الهندسة، ليوفر للباحثين فرصة الالتقاء وتبادل الأفكار لبناء مشاريع مستقبلية متميزة ومبتكرة.

أخبار متعلقة :