السفارة الهندية تنظف شاطئ «بنيد القار» بمشاركة 400 متطوع

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 17 يونيو 2023 10:07 مساءً - قامت سفارة الهند في الكويت بالتعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدول الخليج في الكويت«موئل»، وبدعم من مكتب محافظ حولي وبلدية الكويت وجمعيات الجالية الهندية بتنظيم فعالية لتنظيف شاطئ الخليج مقابل منطقة بنيد القار صباح يوم الجمعة الماضي.

Advertisements

وأكد السفير الهندي الدكتور أدارش سويكا، أهمية الاستدامة، لافتاً إلى أن تنظيم هذا الحدث يأتي كجزء من مبادرة (أسلوب الحياة للبيئة) لحكومة الهند.

وأضاف أن رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، أعلن عن هذه المبادرة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) للعام 2021، لوضع السلوكيات الفردية في طليعة العمل المناخي العالمي، حيث إن إدارة المياه والنفايات تحث على السلوكيات الصديقة للمناخ.

بدورها، أشادت رئيس مكتب «موئل» في الكويت الدكتورة أميرة الحسن، بفعالية تنظيف الشاطئ ودعت إلى تبني أسلوب حياة يحمي البيئة.

شارك في الحدث سفراء بيرو وإندونيسيا وغانا وأفغانستان والمغرب ورومانيا وفيتنام وكمبوديا وديبلوماسيون من السفارة الأميركية والعديد من رؤساء وكالات الأمم المتحدة في الكويت بالإضافة لممثلي محافظ حولي.

واشتملت الأنشطة على مهام مختلفة لضمان التنظيف الشامل لكامل امتداد بنيد القار وشاطئ الجزيرة الخضراء.

وشهد الحدث إقبالاً كبيراً من أكثر من 400 متطوع متحمسين، بما فيهم موظفو السفارة وأعضاء جمعيات الجالية الهندية وعدد من السكان.

أخبار متعلقة :