«بلوك» على الأندية والجمعيات المخالفة لشروط التأشيرات الرياضية والثقافية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 16 يونيو 2023 12:08 مساءً - كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن إدارة شؤون الإقامة استقبلت خلال الأيام الأولى للإعلان عن استحداث نوع جديد من التأشيرات لدخول الكويت خاص بالأنشطة الرياضية أو الثقافية أو الاجتماعية نحو 1000 طلب تقدّم بها عدد من الأندية الرياضية والجمعيات ذات العلاقة.

Advertisements

وقالت المصادر إن قرار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد حدّد مدة الإقامة لحامل التأشيرة بـ 3 أشهر، ويجوز تجديدها بما لا يجاوز السنة من تاريخ الدخول.

وأفادت أنه تم إصدار نحو 250 تأشيرة مكتملة الشروط، مبينة أن موقع وزارة الداخلية يتيح إمكانية التقدم بطلبات التأشيرة إلكترونياً، وفي حال الموافقة يتم تحديد موعد لمراجعة إدارات شؤون الإقامة والتقدم بالأوراق الرسمية المطلوبة.

وشدّدت المصادر على أن الجهة الطالبة للتأشيرة ملزمة بتقديم تعهد بتحمّل المسؤولية الكاملة عن الزائر خلال فترة تواجده في الكويت وتحمّل مصاريفه، وفي حال المخالفة، يتم وضع «بلوك» على الجهة يحرمها من طلب إصدار تأشيرات جديدة، إلّا بعد مُغادرة الزائر المُخالف، وذلك للحد من وجود مخالفي قانون الإقامة في البلاد.

أخبار متعلقة :