الهاجري مشاركاً في الملتقى

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 13 يونيو 2023 10:13 مساءً - القاهرة - كونا- أكد مدير إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية العميد حقوقي أحمد الهاجري أمس، حرص الكويت على توفير المناخ المناسب للعملية الانتخابية، من خلال وجود المؤسسات الاعلامية أثناء العملية الانتخابية التي تمثل جزءاً أساسياً من العمل الديموقراطي للانتخابات.

Advertisements

وقال الهاجري في تصريح على هامش تمثيله الكويت في الملتقى الرابع للادارات الانتخابية في الدول العربية المنعقد حالياً في جامعة الدول العربية، تحت عنوان «الإعلام والانتخابات»، إن وجود الإعلام في العملية الانتخابية ضرورة لإيصال رسالة واضحة وإيصال المعلومات الصحيحة، بما من شأنه مكافحة الإشاعات أو ما يخل بالعمل الديموقراطي، مشيراً إلى إيمان الكويت المطلق بتوفير الشفافية والنزاهة والحيادية بين المترشحين في الانتخابات.

وتطرق الهاجري إلى ما تضمنته كلمته في الملتقى إلى دور وزارة الداخلية والجهات المعنية بالعملية الانتخابية المعني بتغطية كل مراحلها بدءاً من مرحلة فتح باب الترشح حتى يوم الاقتراع وظهور النتائج.

و‏اكد حرص الكويت على المشاركة في هذه المنتديات والملتقيات الخاصة بالانتخابات لالقاء الضوء على التجربة الكويتية لا سيما ان لدولة الكويت تاريخاً عريقاً في العملية الانتخابية وتطويرها إضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول الاخرى.

أخبار متعلقة :