العدواني: فتح فرع لـ «التربية الأساسية» في الفحيحيل... بداية العام الدراسي المقبل

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 8 يونيو 2023 10:03 مساءً - أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني عن مشروع إنشاء فرع لكلية التربية الأساسية بنات في منطقة الفحيحيل، مشيراً إلى أنه سيخدم طالبات الكلية القاطنات في المناطق الجنوبية في البلاد وذلك تماشياً مع التوسع العمراني التي تشهده دولة الكويت في السنوات الأخيرة.

Advertisements

وقال العدواني في تصريح صحافي بعد الجولة التفقدية لموقع مشروع إنشاء الكلية في منطقة الفحيحيل، إن المشروع جاء تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بسرعة توفير الخدمات التعليمية لقاطني المناطق الجنوبية.

وأكد أنه تم التوجيه لإدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الاستعجال بتنفيذ المشروع لتكون الكلية جاهزة مطلع العام الدراسي المقبل 2023 - 2024 وإدراجها ضمن خطة الإنجازات التوسعية لمباني هيئة التطبيقي، من أجل تحقيق بيئة وجودة تعليمية مناسبتين والارتقاء بكليات الهيئة.

وأوضح، أن الهدف من المشروع الذي سيستفيد منه قرابة 5000 طالبة من المناطق الجنوبية في البلاد.

وقال «لمسنا نسبة انجاز كبيرة من مراحل المبنى الذي يحتوي على قرابة 25 قاعة دراسية و3 مختبرات بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى».

محمد الشريكة مديراً للمركز الخليجي للبحوث

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني موافقة وزارات التربية والتعليم الخليجية على مرشح دولة الكويت الدكتور محمد الشريكة ليكون مديراً للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج ما يؤكد الثقة بالكوادر الكويتية المتخصصة.

وأكد العدواني في بيان، حرص الوزارة على توطيد تعاونها مع المنظمات الدولية العاملة في الحقل التعليمي سعياً منها لتحقيق مرتكزات رؤية الكويت 2035 إضافة الى تعزيز التعاون وتطوير مجالات العمل مع المركز الخليجي التربوي في الفترة المقبلة لما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وقدرات وإرث بحثي كبير.

أخبار متعلقة :